الصحة الإسرائيلية: 9006 إصابة بفيروس كورونا وحصيلة الوفيات ترتفع إلى 59

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، يوم الثلاثاء، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، بلغ 9006 بينهم 59 حالة وفاة.

ووفقا لوزارة الصحة، فإن الغالبية العظمى من المرضى بالفيروس يحظون بالرعاية والمراقبة الطبية في المنازل والحجر في الفنادق، علما أن هناك 7930 إصابة وصفت بالبسيطة، و181 متوسطة و153 خطيرة و113 موصولين بجهاز التنفس الاصطناعي.

وذكر الوزارة أن 708 مريضا يتلقون العلاج في المستشفيات، فيما 683 شخصا في البلاد تعافوا من الفيروس.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أقر الطاقم الطبي في مستشفى "هشارون" وفاة مسن (80 عاما)، متأثرا بإصابته بالفيروس، علما أن المسن عانى من أمراض مزمنة.

ويأتي الارتفاع في عدد الوفيات والإصابات، فيما ستصادق الحكومة الإسرائيلية، على قرار فرض الإغلاق الشامل في البلاد عشية عيد الفصح العبري، حيث سيدخل الإغلاق حيز التنفيذ، اليوم الثلاثاء، عند الساعة الرابعة عصرا، حتى صباح يوم الجمعة.

وأفادت تقارير عبرية، بأنه خلافا لتصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية بنامين نتنياهو، بشأن الإغلاق الشامل حتى صباح الجمعة، على ما يبدو ستصادق الحكومة على تمديد الإغلاق حتى مساء يوم السبت المقبل.

وينص قرار الإغلاق الشام، منع الخروج من البلدات والمدن في جميع أنحاء البلاد بدءا من الساعة الرابعة مساء الثلاثاء، حتى مساء السبت المقبل.

كما يمنع الخروج من المنازل إلا لمسافة 100 متر في الفترة بين الساعة السادسة من مساء الأربعاء، حتى الساعة السادسة من فجر الخميس، وذلك بالتزامن مع ليلة عيد الفصح العبري، باستثناء البلدات العربية.

وستمنح صلاحيات واسعة لسلطات إنفاذ القانون والشرطة لتنفيذ تعليمات فرض الإغلاق الشامل، بحيث ستحرر مخالفات لكل من لا يلتزم بالتعليمات والإجراءات وينتهك قرار الإغلاق.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة