عماد عمر يدعوا لتنظيم حملات لنصرة قضية الاسرى امام تهديد وباء كورونا

عماد عمر

دعا الدكتور عماد عمر الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني فصائل العمل الوطني الفلسطيني ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا ومنظمات حقوق الانسان في فلسطين وخارجها لتنظيم حملات للمطالبة بالافراج عن الاسرى الفلسطينيين من داخل السجون الاسرائيلية، امام الخطر الذي يهدد حياتهم بعد انتشار فايروس كورونا في اسرائيل.

واوضح عمر ان قرابة خمسة آلاف فلسطيني يقبعون في السجون الاسرائيلية بينهم اطفال ونساء ومرضى وكبار السن، في ظل انعدام ادنى وسائل الوقاية لديهم، وبيئة غير مناسبة تسمح بانتشار الاوبئة والفايروسات.

واكد عمر ان اعداد المصابين بفايروس كورونا في اسرائيل بارتفاع كبير ومتسارع، حيث بلغ عدد المصابين وفقاً لاحصائية وزارة الصحة الاسرائيلية 9000 بينهم مصابين من جيش الاحتلال ومن السجانين الذين يعملون في السجون التي يقبع بها الاسرى الفلسطينيين وهذا يهدد امكانية انتقال الفايروس اليهم، بينما وصل عدد الوفيات 60 شخصاً.

وقال عمر ان هذا الظرف الذي يمر به الاسرى داخل السجون يحتم على الجميع وخاصة فصائل العمل الوطني ومنظمات حقوق الانسان وكافة الشرفاء من ابناء شعبنا لمساندتهم والمطالبة بالافراج عنهم.

واستطرد عمر ان اغلب حكومات العالم افرجت عن السجناء لديها خوفاً على حياتهم أمام هذا الوباء القاتل الذي يجتاح معظم دول العالم، وحتى الدول التي لم تفرج عنهم تقوم بتوفير وسائل وسبل الوقاية اللازمة وبيئة مناسبة للاسر والحياه بداخله.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله