بحث مع لازاريني وميلادينوف الدعم الدولي في مواجهة تفشي "كورونا"

اشتية يحذّر من إمكانية تشكيل حكومة ضم إسرائيلية : تلقينا وعودا بالمساعدات لم يترجم إلا القليل منها

أجرى رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، يوم الثلاثاء، اجتماعين منفصلين عبر الفيديو كونفرنس والهاتف مع المفوض العام الجديد لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فيليب لازاريني، ومع المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط لدى الأمم المتحدة نيكولاي ميلادينوف.

وبحث رئيس الوزراء مع المسؤولين الأمميين الدعم الدولي للجهود الفلسطينية في مواجهة تفشي فيروس كورونا، ومحاولة التخفيف من تداعياته الاقتصادية والمالية على الحكومة والاقتصاد الفلسطيني بشكل عام.

وأكد اشتية ضرورة حشد الدعم الدولي من أجل الأونروا لتتمكن من الاضطلاع بدورها الحيوي خلال هذه الأزمة، مستعرضا الجهود الفلسطينية لمنع تفشي الوباء في المخيمات سواء داخل فلسطين أو الشتات، خصوصا في حالة الاكتظاظ وعدم توفر شروط الحجر الصحي في معظم البيوت.

وقال رئيس الوزراء: "تلقينا وعودا بالمساعدات لم يترجم إلا القليل منها على أرض الواقع وبانتظار ترجمة البقية. وسنواجه هذا الوباء مواجهة وطنية شاملة في الضفة وغزة والشتات".

كما حذّر اشتية من خطورة الحديث عن اتفاق حول إئتلاف حكومي إسرائيلي يؤيد ضم أجزاء من الضفة الغربية، مشيرا إلى أن العالم يجب ألا يقف متفرجا على هذا المشهد الذي يقوّض القانون والقرارات الدولية، ويهدد بإنهاء حل الدولتين.

DSC_2339

DSC_2349


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله