قلقيلية : اجتماع موسع للجنة الطوارئ

 

تراس اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية في اجتماعا موسعا للجنة الطوارئ عقد في دار المحافظة، بحضور  قائد المنطقة العميد غازي بشارات ومدراء الاجهزة الامنية واعضاء لجنة الطوارئ وممثلو القوى والفصائل .

وشكر المحافظ الجهود التي تقوم بها لجنة الطوارئ بكل مقوماتها، خاصاً بالذكر المؤسستين الامنية والطبية، واستعرض واقع المحافظة في ظل حالة الطوارئ متطرقا الى واقع القطاعات العاملة في ظل حالة الطوارئ.

واكد المحافظ .. ان ظروف محافظة قلقيلية المعقدة تتطلب جهداً مضاعفاً تكاملاً في المهام، واكد ان ظروف المحافظة الاستثنائية يلزمنا بان نكون متيقظين حتى لا يتسرب هذا الوباء الخطير الى المحافظة، واضاف انه وردتنا مطالبات بفتح بعض المنشآت الاقتصادية، لافتاً الى أن هذا الامر محكوم بقرار ولا مجال لمناقشته على مستوى المحافظة لأن ذلك يعود للحكومة ممثلة برئيسها الدكتور محمد اشتية.

ونفى المحافظ ادعاء الاحتلال فتح  عبارات تصريف المياه والصرف الصحي، بمحافظة قلقيلية، لتصريف مياه الامطار، مضيفا ان هذه المنافذ فتحت  أمام العمال العائدين والداخلين  الى الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 ، ويأتي هذا القرار  لضرب الاجراءات الاحترازية التي تقوم بها الأجهزة الأمنية ووزارة الصحة لمحاصرة فيروس كورونا.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدة قضايا مهمة تتعلق بالحياة اليومية واليات مواجهة اي طارئ واهمها اسناد العائلات المتعففة، واليات المضي قدما بالإجراءات المتبعة من قبل كافة المؤسسات.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - قلقيلية