الشخرة: تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في الخليل - مجموع الحالات في فلسطين بما يشمل القدس 288

image

أعلن مدير عام الرعاية الأولية في وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة، يوم الأحد، عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لعامل في الخليل، عائد من داخل أراضي الـ48.

وأشار الشخرة، في الإيجاز الصحفي المسائي حول تطورات فيروس كورونا، إلى وجود 36 إصابة بفيروس كورونا في القدس المحتلة، منها 19 في سلوان، مبينا أن مجموع الحالات في فلسطين بما يشمل القدس هو 288 حالة.

وقال: طواقمنا تعمل في كل المناطق التي نستطيع العمل فيها، واليوم كنا في اجتماع مع الطواقم بمركز بيرنبالا لمناقشة إجراءات خدمة أبناء شعبنا في القدس، وقمنا بالتنسيق مع الأطباء في القدس للوصول للحالات وأخذ عينات جديدة لهم، لأن العينات التي أخذت في مستشفى "هداسا عين كارم" غير واضحة وغير معتمدة، وسنقوم بالتشاور للوصول لأفضل السبل لسحب عينات جديدة للمرضى وتأكيد الإصابة من عدمه."

وأوضح أن عدد الإصابات الفعلية دون القدس يصبح 247، وعدد حالات الشفاء هو 58 حالة، وإصابات العمال 91، والحالات المخالطة للعمال 107 حالات، وحالات المسافرين 29، وحالات الوفد السياحي 40، وحالات الأسرى حالة واحدة، والكادر الطبي حالة واحد، مبينا أنه تم إجراء أكثر من 17650 فحصا منذ بداية الجائحة في فلسطين، ويبقى 300 عينة قيد الفحص.

وفيما يتعلق بتوزيع المصابين، قال الشخرة، إنه يوجد في مركز التأهيل ببيت لحم 18 حالة مستقرة، وفي مستشفى هوجو تشافيز شمال رام الله 23 حالة، واحدة منها في العناية المركزة، وفي مستشفى الهلال الأحمر بالخليل 8 حالات، وفي الأكاديمية العسكرية بأريحا 3 حالات، وفي مستشفى الهلال الأحمر بطولكرم 4 حالات، وفي فندق الكرمل برام الله 141 حالة، وفي فندق بلازا بالخليل 12 حالة، وفي مركز العلاج بحلحول 9 حالات، وجميعها مستقرة.

وتابع الشخرة:" تلقينا عددا من مسحات الفحص لمختبر رام الله المركزي، بجهود من رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، وابتداء من الليلة سيعود المختبر للعمل."

وأضاف أنه كان هناك تواصل من قبل وزيرة الصحة مع المحافظات الجنوبية بما يخص إجراء الفحوصات لمعرفة ما سنقوم به خلال فتح معبر رفح لمدة 3 أيام، وقد تم الاتفاق على إرسال العينات التي ستأتي من غزة إلى بيت لحم ليتم فحصها هناك. 

من جانبه، قال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد غسان نمر، إن وضع فلسطين مرتبط بالعالم ونحن نتابع ما يجري، مضيفا أن تطور الإجراءات متروك للجنة الطوارئ.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله