اتصل بنا أرسل مقال

القدس22°
رام الله20°
الخليل21°
غزة26°
القدس22°
رام الله20°
الخليل21°
غزة26°
4.46جنيه إسترليني
4.75دينار أردني
0.22جنيه مصري
4يورو
3.37دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.46
دينار أردني4.75
جنيه مصري0.22
يورو4
دولار أمريكي3.37

نموذج جديد يتوقع حدوث ذروة إصابات كوفيد-19 في الولايات المتحدة في أواخر إبريل

وكالة قدس نت للأنباء - سان فرانسيسكو (شينخوا)

توقع نموذج رياضي جديد قائم على البيانات لوباء فيروس كورونا الجديد أن الولايات المتحدة سوف تبلغ الذروة في عدد حالات كوفيد-19 "النشطة" عند قرابة 20 إبريل، وهو ما يمثل علامة فارقة حاسمة على الطلب على الموارد الطبية، حسبما ذكرت دراسة نشرتها جامعة واشنطن يوم السبت.

وقال كا-كيت تونغ، أستاذ الرياضيات التطبيقية في جامعة واشنطن، "نتوقع أن الولايات المتحدة في طريقها للوصول إلى هذه النقطة في الأسابيع المقبلة"، مضيفا "أنها نقطة ضغط قصوى على البنية التحتية الصحية والطبية لأي بلد".

بالنسبة للولايات المتحدة، يتوقع هذا النموذج أن عدد حالات كوفيد-19 "النشطة" -- الأفراد الذين تم تشخيصهم لكنهم لم يتعافوا أو يتوفوا -- سوف يبلغ ذروته في 20 إبريل، زائد أو ناقص أربعة أيام، ثم سينخفض ببطء حيث يصبح عدد الحالات التي تدخل النظام الطبي أقل من تلك التي تغادره.

وسوف ينخفض تفشي المرض في الولايات المتحدة في الأسبوع الأول من شهر يونيو مع توقعات بوصول إجمالي الحالات إلى 710 آلاف، ولكن قد تصل إلى 990 ألفا؛ مع تسجيل 28 ألف وفاة، ولكن يمكن أن تصل إلى 39 ألفا، إذا ما استمر معدل الوفيات الحالي في الولايات المتحدة البالغ 4 في المائة، وفقا للتحليل.

وتختلف التوقعات بشكل كبير عن توقعات كلية إمبريال في لندن حول تفشي المرض لفترة أطول مع إصابة 40 إلى 80 في المائة من سكان الولايات المتحدة وتسجيل 1.1 إلى 2.2 مليون حالة وفاة. واختلفت نتائج النموذج المستخدم من قبل كلية إمبريال في لندن بشكل كبير لكونها اعتمدت على افتراضات منفصلة حول كوفيد-19، وتم إنشاء التوقعات عندما كانت المؤشرات الرئيسية، مثل معدلات الإصابة، غير معروفة، بحسب تونغ.

ويخلص النموذج إلى أن طول الفاشيات سيختلف أيضا حسب البلد. وستستغرق ألمانيا وإيطاليا أسبوعا أطول من مدينة ووهان الصينية للوصول إلى نقطة التحول لديهما في حالات كوفيد-19 النشطة. وأشار تونغ إلى أنه من المتوقع أن تستغرق الولايات المتحدة أسبوعين أطول من ووهان بالنظر إلى أن الولايات المتحدة ليس لديها إغلاق وطني، على الرغم من أن غالبية الولايات أصدرت أوامر بالبقاء في المنزل.

وقد ابتكر نوردن هوانغ وفانغلي تشياو، وكلاهما من مختبر تحليل البيانات التابع للمعهد الأول لعلوم المحيطات في تشينغداو بالصين، النموذج مع تونغ. ولم تخضع ورقتهم التي تصف التحليل لاستعراض الأقران بعد، ولكنها قُدمت إلى مجلة للنظر فيها. وتم نشر دراستهم في 30 مارس في موقع متخصص بما قبل الطباعة.

واختبر الباحثون فعالية النموذج باستخدام بيانات كوفيد-19 من الصين. وبدقة تصل إلى بضعة أيام، توقع نموذجهم الأحداث الرئيسية في ازدياد وانتشار وتراجع تفشي كوفيد-19 في مدينة ووهان بمقاطعة هوبي وبقية الصين بما في ذلك ذروة الحالات الجديدة وذروة الحالات النشطة وانحسار الوباء، وفقا لما ورد في الدراسة.

#الولايات المتحدة #كورونا #نموذج رياضي

اقرأ ايضا من تقنيات