الصحة الإسرائيلية: أكثر من ثلت إصابات كورونا من سكان القدس وبني براك

كشفت معطيات وزارة الصحة الإسرائيلية، ان وتيرة انتشار فيروس كورونا في مدينة بني براك التي يسكنها غالبية من المتدينين اليهود وفي عدد من احياء مدينة القدس ذات الغالبية المتدينة عالية، في حين ان وتيرة الانتشار في باقي المدن الإسرائيلية باتت منخفضة جدا. مع ذلك، يمكن الإشارة ان هذه الزيادة العالية جاءت بعد عدد الفحوصات الكبير الذي اجري في هذه المدن .

وعدد الإصابات المسجلة في بني براك وصل الى 2,053 والحديث يدور عن زيادة 165 حالة جديدة عن يوم أمس (زيادة بنسبة 8.7%) عمليا يتضح ان هناك مصاب واحد مقابل 95 من سكان المدينة. في القدس وصل عدد المصابين الى 2,053 أي زيادة 165 إصابة جديدة (زيادة بنسبة 7.8%)  .حسب تقارير عبرية

الحديث يدور عن زيادة أقل في هذه المدن مما كانت عليه قبل عدة ايام، لكن بموجب المعطيات الجديدة فان 330 مريضا جديدا يعيشون في كلا المدينتين، عمليا فان 4,311 من المصابين في كورونا بإسرائيل، يشكلون 36% من مجمل المصابين يعيشون في القدس وبني براك.

هذا وارتفع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في اسرائيل اليوم الى 118، وذلك بعد وفاة مسن (81 عاما) باحد مستشفيات مدينة تل ابيب وسط اسرائيل، وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية اعلنت صباح اليوم ان عدد الإصابات جراء فيروس كورونا ارتفع الى 11,868 بينهم 181 حالتهم خطيرة.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الاثنين، عن القيود الجديدة التي تتعلق بعيد الفصح اليهودي كجزء من مكافحة فيروس كورونا المستجد، والتي تتضمن الاغلاق الشامل الذي يمنع التنقل بين المدن وبمجوبه يجب على الإسرائيليين البقاء داخل حدود المدن يوم "الثلاثاء من الساعة 17:00 حتى الخميس في الساعة 5:00 صباحا"

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة