تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في بلدات واحياء مدينة القدس

كورونا

أفادت إذاعة صوت فلسطين الرسمية الليلة عن تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في بلدات واحياء مدينة القدس المحتلة.

وقال عضو لجنة المتابعة في بلدة العيسويّة شمال القدس المحتلة، محمد أبو الحمص، الخميس، إنه تم تسجيل إصابتين إضافيتين لقاصرين من سكان البلدة، وتم تسجيل إصابتهما بعد أن أُعلن سابقا عن إصابة والدتهما.

وأضاف أبو الحمص إن "أعداد الإصابات في البلدة تزداد يوميا، وهناك فحوصات لم تظهر نتائجها بعد".

ودعا عضو لجنة المتابعة أهالي البلدة بالالتزام بقرارات وتوصيات القوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات في العيسوية،

وطالب أبو الحمص أهال العيسوية بعدم الخروج من البيوت إلا للضرورة مع أخذ كافة الإجراءات الوقائية، وعدم التجمع، وإغلاق المحلات التجارية عند الساعة السابعة مساء.

كما وناشد أبو الحمص، المواطنين بالكف عن نشر الإشاعات والتي من شأنها إضعاف معنويات المصابين.

هذا وأعلنت "حملة وعيك بحميك" في حي جبل المكبر جنوب مدينة القدس عن تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الاصابات داخل الحي إلى 6 مصابين، مشيرة إلى أن الإصابات الجديدة لـ3 أطفال اعلن الاربعاء عن اصابة والديهما بالفيروس، وتبين ان الاصابة سببها مخالطة مصاب في حي واد قدوم ببلدة سلوان.

وأضافت الحملة ان الاصابة رقم (1) في الحي، تعود لطبيب يعمل في مركز طبي خارج مدينة القدس، واخذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة منذ مخالطته لاحد المصابين ، وقام بعزل نفسه عن محيطه وعائلته .

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة في وقت سابق عن تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك لشاب عشريني.

وأعلنت عائلة الزغل في بيان لها بأن المصاب هو نجلها أحمد بالفيروس، وأجرت العائلة في ساعة متأخرة من مساء الخميس فحوصات في مركز عين اللوزة الطبي، وعملت على حجر نفسها.

في حي الصوانة شرق القدس القديمة، أعلنت مصادر محلية في المنطقة عن إصابة لشاب  بالفيروس، ودعت كل من خالطه خلال الأيام الماضية بإجراء الفحص.

وأعلن خلال الأيام الماضية من لجنة أطباء سلوان عن إصابة ما يزيد عن 45 شخصا من البلدة بأحيائها بالفيروس، وشددت اللجنة على ضرورة اجراء الفحوصات اللازمة للحد من انتشار الفيروس.

كما أعلنت إدارة مستشفى المطلع عن إصابة 5 مقدسيين مسنين بالفيروس، نقلت إليهم العدوى من مرافق لمسن، لم يكشف عن ظهور علامات الفيروس لديه، وأوضحت إدارة المستشفى أنه تم نقل الاصابات إلى مستشفى الفرنساوي وهداسا.

وكان قد أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، مساء الخميس، عن تسجيل إصابة واحدة بفيروس كورونا لعامل من بلدة بني نعيم شرق الخليل، ليرتفع إجمالي عدد المصابين المسجلين لدى وزارة الصحة في فلسطين إلى 295، إضافة إلى 81 مصابا في القدس المحتلة.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة