برلين: إطلاق برنامج للتواصل المباشر مع عائلات الأسرى

 أعلن التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين – لجنة تنسيق برلين عن إطلاق برنامج للتواصل المباشر مع عائلات الأسرى لتقديم كافة أشكال الدعم المعنوي والمادي بالتواصل المباشر بين عائلات الأسرى والقائمين علي لجنة تنسيق برلين .

وقال علي قواطين منسق لجنة تنسيق برلين في بيان له  بمناسبة يوم الأسير الذي يصادف 17 نيسان " بهذه المناسبة نجدد العهد والوفاء لشهدائنا الأبرار ولأسرانا البواسل الذين ضحوا بزهرة شبابهم في زنازين الاحتلال دفاعا عن قضيتنا العادلة ،وإننا مستمرون وماضون في دفاعنا ومناصرتنا لهم ولقضيتهم العادلة."

وأضاف "ليعلم العالم بأن أسرى فلسطين هم أسرى حرب وليس مجرمين. وقضيتنا عادلة ولا يمكن تحقيق السلام العادل والشامل في العالم إلا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، واطلاق سراح أسرانا البواسل وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي شردوا وهجروا منها، وهذا حق مشروع اقرته القرارات الدولية."

وطالب المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالضغط على كيان الاحتلال الإسرائيلي بتطبيق القرارات الدولية المتعلقه بالقضية الفلسطينية ، والافراج الفوري عن أسرارنا، و خصوصا في ظل انتشار فايروس كورونا ، بحيث قامت دول العالم بالإفراج عن المعتقلين في سجونها تحسبا لإصابتهم بفايروس كورونا الذي يجتاح العالم.

وقال "ان منظمات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي يجب أن تقوم بدورها تجاه قضيتهم العادلة وخاصة بأن عائلات الأسرى يعانون حالة من القلق والخوف الشديد علي حياة أبنائهم المعرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا في ظروف لا تتوفر فيها ابسط مقومات الحياة قبل كورونا،  علماً أن ادارة ومصلحة السجون من المحققين والسجانين أصيب بعضهم بهذا الفايروس، مما يعرض الأسرى للإصابة بالفايروس و حياتهم للخطر. وكذلك سياسة الإهمال بعدم توفر الوسائل والأدوات و الاحتياجات الضروريه للتعقيم والوقاية بحيث يسهل انتشار الفايروس بين الأسرى. "

كما طالب الصليب الأحمر الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل لتأمين جميع وسائل الوقاية من خطر فايروس كورونا "، مناشدا كافة الجهات بتقديم كافة أشكال الدعم المعنوي والمادي لعائلات الأسرى الذين يعانون حياة اقتصادية واجتماعية وإنسانية صعبة وبشكل خاص الأطفال و النساء منهم.
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - برلين