السعداوي: سنقدم حلولا لدعم التجارة الالكترونية

 قال وزير الريادة والتمكين الفلسطيني أسامة السعداوي، إن الوزارة وجدت لتعزيز بيئة الريادة والابتكار، وعملت منذ نشأتها على خلق شراكات متعددة الأطراف محليا ودوليا، وتركز على تشجيع الريادة في قطاع الشباب، مع كافة الشركاء المحليين والدوليين.

وأضاف السعداوي خلال الايجاز الصحفي الصباحي حول تطورات فيروس كورونا في فلسطين، يوم السبت، ان الوزارة عملت خلال جائحة كورونا على تنظيم تحالف ضم الشركات الناشئة والأكاديميين والمهتمين لتقديم حلول ابداعية ابتكارية تعتمد على تطبيقيات الانترنت، لاستخدامها حاليا، وفي مرحلة ما بعد "كورونا" التي يجمع العالم أنها ستشهد تحولا كبيرا.

وأوضح، أن الوزارة تطور تطبيقا لمتابعة صحة وحركة المحجورين يوميا، وإصدار التقارير حول الوضع الصحي للمحجورين، وكذلك تطبيق لمساعدة المزارعين على تسويق منتجاتهم، وتقديم ارشادات لهم.

وأشار إلى أن الوزارة تساعد في إصدار التصاريح الالكترونية للمزارعين، وسنقدم حلولا لدعم التجارة الالكترونية، وقطاع الحماية الاجتماعية عبر تصميم منصة لاستقبال التبرعات المحلية وحسن إدارتها.

وأضاف ان الوزارة تستقبل مبادرات يقدمها رياديون بشكل يومي، ونقوم بدراسة مدى ملاءمتها لمناقشتها مع المختصين، استجابة اللتحديات التي فرضتها كورونا.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله