تسجيل 5 اصابات جديدة بفيروس كورونا في مدينة القدس

كورونا.JPG

أعلنت لجان محلية، مساء السبت، عن تسجيل 5 اصابات جديدة بفيروس كورونا في مدينة القدس المحتلة .

وأفاد الدكتور سامر الأعور من لجنة أطباء سلوان عن تسجيل 4 اصابات جديدة في سلوان موزعة على أحياء : حي بشير وتربة السواحرة ورأس العامود والثوري، فيما أفادت حملة "وعيك بحميك" عن تسجيل اصابة لمسن سبعيني في قرية جبل المكبر.

 وأوضح الدكتور حازم رويضي بأن عدد الاصابات في مدينة القدس وصل إلى 126 إصابة بالفيروس، موزعة على معظم أحياء مدينة القدس ، وذكر منها "سلوان وبيت حنينا بيت صفافا وصور باهر وجبل المكبر والطور والعيسوية ومخيم شعفاط وبلدة شعفاط والصوانة ووادي الجوز".

وأضاف رويضي أن معظم الإصابات قيد الحجر الصحي في المنزل، وأعداد قليلة منها في المستشفيات وحالتهم مستقرة، لافتا أن وزارة الصحة الإسرائيلية جهزت فنادقا جديدة للحجر.

وأكد رويضي على ضرورة حجر المصابين خارج منازلهم، خاصة وأن مدينة القدس فيها كثافة سكانية ومساحة المنازل ضيقة وأعداد العائلات مرتفع، ولذلك تحويلهم الى الفنادق يضمن عدم المخالطة ونقل العدوى.

وأضاف الرويضي أن لكل مركز طبي يوجد "مكتب كورونا"، للتواصل مع مريض الكورونا بشكل متواصل ولتقديم الإرشادات والنصائح وما يلزم خلال فترة الحجر.

وكان قد أعلن محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في بلدة العيسوية، صباح السبت، عن وفاة السيدة نوال خليل أبو الحمص 78 عاماً، بعد 4 أيام من إصابتها بالفيروس، ونقلها لتلقي العلاج في مستشفى "تشعاري تصديق"، حيث كانت تعاني من عدة أمراض سابقة .
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة