أبو النجا يثمن الدور الكبير لجمعية بلسم في خدمة أبناء شعبنا بغزة

أشاد الوزير ابراهيم ابو النجا محافظ غزة بالدور الكبير الذي تقوم به جمعية بلسم للتأهيل المجتمعي في خدمة ذوي الاعاقة بالإضافة الى الفئات المحتاجة الاخرى من خلال برامج التأهيل والتدريب وتقديم المساعدات وغيرها من النشاطات والبرامج.

جاء ذلك خلال زيارته ووفد من مدراء المحافظة لمقر الجمعية بمدينة غزة حيث كان في استقباله سعيد فودة رئيس مجلس الادارة واعضاء الادارة والعاملون والمتطوعون بالجمعية.

وأضاف أبو النجا ان الانجاز الاكبر هو تحويل ذوي الاعاقة من عالة على المجتمع الى اشخاص فاعلين ومؤثرين من خلال تقديم الرعاية لهم والكراسي الكهربائية التي تسهل حركتهم والتدريب الذي يصقل قدراتهم.

ودعا محافظ غزة كافة المؤسسات الرسمية والدولية الى ضرورة تقديم الدعم الى جمعية بلسم للتأهيل المجتمعي وخاصة في ظل هذه الظروف الصعبة بفعل وباء كورونا حتى تستطيع مواصلة تقديم خدماتها للفئات المستفيدة منها وخاصة ذوي الاعاقة.

من جانبه شكر سعيد فودة السيد المحافظ والوفد المرافق على هذه الزيارة والتي تؤكد حرصه على التواصل مع المجتمع المحلي وخاصة المؤسسات الفاعلة التي تقدم خدماتها لأبناء شعبنا.

بدوره تحدث محمد ابو دوابة مسؤول العلاقات العامة بالجمعية عن الخدمات التي تقدمها الجمعية والفئات التي تستفيد منها، مضيفا ان الجمعية تحرص على تقديم خدماتها لجميع الفئات المحتاجة.

واستعرضت منال المدهون مديرة الجمعية النشاطات والبرامج التي تقوم بها مثل برامج التأهيل المجتمعي للاشخاص ذوي الاعاقة والجرحى وبرنامج التدريب والتثقيف وبرنامج التأهيل النفسي وبرنامج التأهيل المهني وبرنامج الاغاثة والتنمية.

من جهته تناول سعيد قنديل تجربته مع جمعية بسلم والتي افادته كثيرا خاصة وانه من الاشخاص ذوي الاعاقة ويتشرف بالتطوع فيها من اجل خدمة ابناء شعبنا.

وفي ختام الزيارة قدم المحافظ حقائب صحية للعاملين والمتطوعين بالجمعية حتى يضمنوا سلامتهم في مواجهة وباء كورونا خلال عملهم في الجمعية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة