يجري متابعة الوضع الصحي في القدس بناء على تعليمات الرئيس ورئيس الوزراء

الكيلة: عدد الاصابات بفيروس كورونا في القدس يُقدّر بثلث الإصابات في فلسطين

مي الكيلة

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة إن "فيروس كورونا وصل لفلسطين عبر القادمين من الخارج والعمال ما أدى لانتشار العدوى وازدياد عدد الاصابات."

وأضافت الكيلة لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، يوم الاثنين، إنه يجري متابعة القدس عن كثب بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية، مشيرة إلى أن عدد الاصابات بفيروس كورونا في القدس المحتلة يُقدّر بثلث الإصابات في فلسطين الأمر الذي يشكل قلقاً كبيرا.

وبشأن مرضى السرطان الذين يعالجون بمشفى المطلع في القدس، أكدت الكيلة أنه تم تخصيص مشفى الحياة في قطاع غزة لمصابي السرطان من القطاع، وتم إرسال أدوية لهم الأربعاء الماضي، فيما مصابو السرطان من الضفة تم تحويلهم لمشافٍ كل في محافظته إلى حين انتهاء اشكاليات المطلع بعد اكتشاف اصابات بكورونا فيه.

في سياق ذي صلة، أكدت الكيلة أن سلطات الاحتلال لا تقدم خدمات صحية لمن ليس لديه لم شمل من المقدسيين، الأمر الذي تم احالته لمؤسسات القدس الوطنية الصحية لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بإجراء فحوصات لهم.

واوضحت الكيلة أن رئيس الوزراء د محمد اشتية سيعلن عن نتائج الاجتماعات التي عقدت أمس وناقشت كافة مستجدات كورونا في المؤتمر الصحافي الذي سيعقده مساء اليوم.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله