رئيس قسم أنظمة المعلومات الحاسوبية في جامعة القدس المفتوحة يشارك عبر الانترنت في إجتماع مجلس الادراة للمؤسسة الفلسطينية الدولية للإبـداع بالنمسا

شارك الدكتور المهندس محمد أبو عمر، رئيس قسم أنظمة المعلومات الحاسوبية في جامعة القدس المفتوحة باجتماع مجلس الادارة للمؤسسة الفلسطينية الدولية للإبداع بالنمسا، و الذي عقد يوم الاحد الموافق 18-4-2020، الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القدس، و ذلك عبر شبكة الانترنت ومن خلال منصة ZOOM الالكترونية.

و شارك بالاجتماع الذي أداره عدنان أبو ناصر مدير المؤسسة، أعضاء مجلس الادارة من أكاديميين  و أطباء و خبراء و مختصين في مختلف العلوم الطبيعية و الانسانية في أوروبا  وأمريكا و الوطن العربي.

و جاء الاجتماع بهدف متابعة التطورات الراهنة التي يشهدها العالم في مكافحة وباء COVID-19  الذي يجتاح الارض هذه الايام. وتم إستعراض النشاطات التي يقدمها أعضاء مجلس الادارة في المؤسسة للمشاركة في مكافحة هذا الوباء، و من أهمها النشاطات و المهام التي ينفذها الدكتور فؤاد عودة رئيس نقابة الاطباء الاجانب في ايطاليا ورئيس الرابطة الطبية الاوروبية الشرق اوسطية، الرئيس الفخري لمؤسسة الابداع الفلسطيني،  في مكافحة و باء COVID-19 في إيطاليا و الاتحاد الأوروبي.

كما تطرق الدكتور خميس العيسي رئيس وحدة الطب القائم على البراهين في كلية الطب بالجامعة الاسلامية بغزة عن نشاطاته العلمية في متابعة و تحكيم العديد من الابحاث و الدراسات العلمية المتعلقة بفيروس COVID-19.

و من جانب اخر فإن الدكتور محمد ابو عمر ، و الذي يشغل عضوا ً في مجلس إدارة المؤسسة قد شارك مؤخرا ضمن فريق بحثي متخصص في جامعة القدس المفتوحة في تصميم نموذج ٍ رياضي ٍ محوسب للتنبؤ بعدد الاصابات بفيروس COVID-19 في فلسطين، و الذي نشر كبحث ٍ علمي ٍ محكم أعده أعضاء الفريق البحثي والذي ضم كل من د. م. ابو عمر ، و الدكتور عماد اشتية مستشار رئيس الجامعة، و الدكتور أسامة مرعي عضو هيئة التدريس بالجامعة.

كما تحدثت سامية الزير السكرتير العام للمؤسسة، رئيسة الجالية العربية في ولاية أوهايو بالولايات المتحدة الامريكية عن ازمة الكورونا في امريكا. من جانبها أشارت  د. الهام الشمالي من غزة حول الوضع الراهن قطاع غزة. أما د. نهى عطير من جامعة فلسطين التقنية - خضوري، فتحدثت عن أهمية التواصل واجراء ابحاث ودراسات في الضفة وغزة والقدس حول اهمية الوعي الصحي في مقاومة هذا الفيروس.

وتخلل الاجتماع الذي استمر لما يقارب الساعتين مداخلات و اقتراحات متعددة و مثمرة قدمها أعضاء مجلس الادارة في المؤسسة، وتم الاتفاق على عقد إجتماع اخر لمتابعة التطورات المستجدة بما يتعلق بوباء COVID-19  و الانشطة المقترحة لمساعدة البشرية في مكافحته.

 

وشكر مدير المؤسسة رئيس مجلس الادارة عدنان أبو ناصر، أعضاء مجلس الادارة على الحضور و المشاركة الفاعلة.

بدون عنوان


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - طولكرم