التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين يصدر بيان بمناسبة يوم الأسير العربي

أصدر التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين، يوم الأربعاء، بيان صحفي بمناسبة يوم الأسير العربي الذي يصادف 22 نيسان من كل عام.
 
وقالت التحالف في بيانه :" إننا بدفاعنا عن كل أسرى فلسطين من عرب واجانب لنعتبر نضال اسرى فلسطين جزء أساسي من نضال كل احرار العالم من أجل حرية اوطانهم ودفاعهم عن مصالح شعوبهم في مواجهة الطمع والآستغلال وكل أشكال الإستعمار المتجددة والمتعددة ونعاهد في هذه المناسبة كل المعتقلين السياسيين العرب، ومعنا كل المناضلات والمناضلين، على الوقوف الى جانبهم وعدم تركهم لوحدهم."

نص البيان:

عاش 22 نيسان،  يوم الأسير العربي!

الدفاع عن الحق العربي في فلسطين - في مواجهة التطبيع

 

يصادف هذه الأيام يوم الأسير العربي المكافح مع الشعب الفلسطيني ضد العدو المشترك المتمثل بالصهيونية وحلفائها الرجعيين العرب. حيث سبق  واعتمدت الحركة الأسيرة يوم 22 نيسان يوما للأسير العربي، وذلك للتأكيد على وحدة المصير ووحدة المستقبل باعتبار الحركة الأسيرة، وجميعهم جزء أساسي من حركة التحرر العربية والعالمية في مواجهة القوى الإستعمارية في كل مكان.

 

فبعد أن أحيى الشعب الفلسطيني ومعه كل الأحرار العرب وكل أحرار العالم يوم الأسير الفلسطيني قبل أيام، ياتي هذا اليوم للتذكير بأسرى فلسطين من العرب ممن مروا على السجون واولئك الذين ما زالوا  يقبعون في سجون الاحتلال وهم حاليا 21 أسيرا من الأردن. ووفاء للجرحى والشهداء العرب الذين ناضلوا واعتقلوا وسقطوا دفاعا عن الحق العربي في فلسطين رافعين شعار: فلسطين كانت وما زالت وستبقى عربية. وهنا نستحضر روح الشهيد سمير القنطار، الذي اعتمد تاريخ اعتقاله 22 نيسان 1979 يوما للأسير العربي.

كما نتذكر في هذا اليوم كل المعتقلين السياسيين العرب في مختلف السجون سواء الفرنسية والتي يقبع داخلها المناضل جورج عبدالله رضوخا للضغوط الأمريكية والصهيونية. أو السجون العربية والتي تعج زنازينها بمناضلي الحرية من احرار العرب.

 

إننا بالتحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين وبدفاعنا عن كل أسرى فلسطين من عرب واجانب لنعتبر نضال اسرى فلسطين جزء أساسي من نضال كل احرار العالم من أجل حرية اوطانهم ودفاعهم عن مصالح شعوبهم في مواجهة الطمع والآستغلال وكل أشكال الإستعمار المتجددة والمتعددة ونعاهد في هذه المناسبة كل المعتقلين السياسيين العرب، ومعنا كل المناضلات والمناضلين، على الوقوف الى جانبهم وعدم تركهم لوحدهم.

 

فالحرية الى أسرى الحرية في كل مكان!

 

التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين

بروكسل 22-4-2020

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بروكسل