اشتية: على "الرباعية" الضغط على اسرائيل لوقف مخططات الضم والمصادرة

thumbnail_DSC_4520

 طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية الرباعية الدولية بالضغط على إسرائيل لوقف مخططاتها في الضم والمصادرة، لا سيما لغور الأردن وامتدادات المستوطنات، معتبرا أن من شأن ذلك تدمير حل الدولتين، واي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع ممثل الاتحاد الأوروبي لدى دولة فلسطين سفين كوهان فون بورغسدورف، يوم الأربعاء عبر الفيديو كونفرنس.

وحذر اشتية من اي خطوات ستقوم بها إسرائيل في سياق تطبيق صفقة القرن على أرض الواقع، والتي رفضها العالم أجمع، مشيرا الى ضرورة عقد مؤتمر سلام دولي لحل الصراع، وإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

وحول أزمة كورونا قال رئيس الوزراء: "على إسرائيل أن تتحمل مسؤولياتها تجاه اهلنا في القدس، كونها قوة احتلال، وإذا لم ترد أن تتحمل هذه المسؤولية فيجب عليها السماح لنا بالعمل لخدمة أهلنا في القدس سواء داخل الجدار أو خارجه".

واستعرض اشتية خطط الحكومة لمواجهة فيروس كورونا، سواء على الصعيد الصحي او الاقتصادي، مطالبا الاتحاد الأوروبي بمساندة الحكومة الفلسطينية من خلال دعم القطاع الخاص، خاصة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بما يساهم في تعافي الاقتصاد الفلسطيني بعد الانتهاء من هذه الأزمة.

thumbnail_DSC_4520
thumbnail_DSC_4501
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله