الصين تقدم مساعدات طبية إضافية إلى الجزائر لمواجهة كوفيد- 19

قدمت الحكومة الصينية مساعدات طبية إضافية إلى الجزائر لمواجهة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيدـ19)، بحسب بيان صادر عن السفارة الصينية.

ونقل البيان، الذي تلقت وكالة أنباء"شينخوا" نسخة منه، عن سفير الصين في الجزائر لي ليان خه، قوله "اليوم يشرفني أن أحضر مراسم التبرع بدفعة جديدة من المستلزمات الطبية لمكافحة كوفيد-19 مقدمة من الحكومة الصينية إلى الجزائر".

وأضاف السفير الصيني أن الصين والجزائر "تساندان وتساعدان بعضهما البعض وتتقاسمان السراء والضراء كالأخوين الحميمين والصديقين العزيزين والشريكين الموثوقين".

وأكد أنه منذ بداية تفشي الفيروس تتكاتف الدولتان في مكافحته، حيث أنه في أوائل فبراير الماضي "كانت الصين في المرحلة الأولى من مكافحتها للفيروس، وقدمت الجزائر الصديقة مساعدات طبية طارئة تضمنت كمامات وقفزات ونظارات واقية للشعب الصيني، ولن تنسى الصين حكومة وشعبا هذه المساعدات أبدا".

وقال إنه دائما ما يقول الصينيون "من الواجب تقديم مساعدات مضاعفة لمن كان يساعدنا، ومنذ تفشي الفيروس في الجزائر، تمد الحكومة الصينية والمؤسسات الصينية والجاليات الصينية أيديهم لمساعدة الجزائر من خلال التبرع بعدة دفعات من المستلزمات الطبية".

وأضاف "اليوم وصلت هبة تضامنية جديدة من الحكومة الصينية إلى الحكومة الجزائرية، وهي تعكس الصداقة الأخوية المتميزة التي تربط بين الدولتين، كما تعكس جهود الصين لتطبيق مفهوم مجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية".

وتشتمل هذه الدفعة على 20 طنا من المساعدات الطبية، من بينها كمامات طبية وكمامات FFP2 وكواشف وأجهزة تنفس اصطناعية وغيرها من المستلزمات الطبية.

وأعرب السفير الصيني عن أمله في أن تساعد هذه المستلزمات الطبية الجزائر على مكافحتها لكوفيد-19.

وشدد على أن الصين تحرص على "الصداقة بين الشعبين الصيني والجزائري، وتولي اهتماما بالغا بالعلاقات بين الدولتين، حيث تقف الصين حكومة وشعبا دائما إلى جانب الحكومة الجزائرية والشعب الجزائري الصديق، وستواصل تقديم الدعم والمساعدات إلى الجزائر بكل ما بوسعها".

وقال إن الصين واثقة من أن "الشعب الجزائري سيتغلب على كوفيد-19 في أقرب وقت ممكن".

ووصلت مساء يوم الثلاثاء طائرة عسكرية جزائرية قادمة من الصين إلى مطار هواري بومدين الدولي بالعاصمة الجزائر محملة بمعدات وأدوية مهداة من الصين.

وكان في استقبال طاقم الطائرة رئيس الوزراء الجزائري عبد العزيز جراد ووزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد والوزير المنتدب المكلف بالصناعة الصيدلانية عبد الرحمن لطفي جمال بن باحمد.

وقدمت الحكومة الصينية في 15 إبريل الجاري مساعدات طبية إلى الجزائر لمواجهة كوفيد-19، وهي عبارة عن أقنعة جراحية وملابس واقية طبية ومعدات فحص.

وكانت الجزائر قد حصلت في أواخر مارس الماضي على أول دفعة من المساعدات الطبية من الصين وتتألف أساسا من وسائل حماية وأجهزة تنفس اصطناعي.

وارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في الجزائر إلى 2811 حالة مؤكدة مع تسجيل 93 إصابة جديدة يوم الثلاثاء، وتم تسجيل 8 وفيات جديدة لترتفع الحصيلة الإجمالية للوفيات إلى 392، بينما ارتفعت حالات التعافي إلى 1152.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الجزائر