مركز نرسان يطلق حملة "مثقفون رغم الكورونا"

22

أطلق مركز نرسان الثقافي حملة "مثقفين رغم الكورونا" من خلال توزيع طرود ثقافية للأطفال شملت على قصص وعلب ألوان وكتب وأدوات صحية وألعاب وهدايا على أطفال الأسر الفقيرة والأسر التي في الحجر الصحي في مدينة يطا والمناطق الريفية التابعة لها، والتي تهدف إلى دعم الأطفال نفسيا ومعنويا في ظل حالة الحجر وحالة الطوارئ التي تمر بها البلاد.

وجاءت هذه المبادرة مساهمة من المركز للتخفيف على أطفال هذه الأسر في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد، واستكمالاً لعدد من الأنشطة والفعاليات والتدخلات التي قام المركز على تنفيذها خلال فترة الطوارئ مساهمة منه دعم الأسر في ظل هذه الظروف، حيث نفذ المركز حملة صحتك بتهمنا، ومسابقة الرسام الصغير، وشارك في العديد من الأنشطة والفعاليات والتدخلات المساندة للمؤسسات العاملة في مدينة يطا في محاربة وباء كورونا والتبعيات التي رافقتها.

"أمينة ابو قبيطة" نائبة رئيس المركز قالت إن المركز ومنذ اليوم الأول لإعلان حالة الطوارئ جند كافة إمكانياته وطاقته لخدمة المواطنين وللتخفيف عليهم في ظل الظروف السيئة التي تمر بها البلاد، وقالت أن المركز عمل على رصد ومتابعة وضع الأسر الفقيرة وقام بعدد من التدخلات مساهمة منه لدعم هذه الأسر للخروج من الحالة التي تمر بها. وقالت إن هذه المبادرة تهدف إلى تقديم الدعم المعنوي والنفسي للأطفال من خلال الفنون، التي من خلالها يستمد الطفل الطاقة الإيجابية والشعور بالثقة وراحة النفس، ما ينعكس بشكل مباشر على ذويهم والجو المحيط.

 "فلسطين أبوحميد" قالت أن المركز أعاد رسم خططه وبرامجه لتساهم في خدمة المواطنين لتجاوز هذه الظروف، وقد أطلق المركز بالشراكة مع المؤسسات والجمعيات عدد من الأنشطة والفعاليات والتدخلات التي كان لها الأثر الكبير في خدمة المواطنين أثناء فترة الحجر في البيوت.

ولفتت "أبو حميد" إلى أنه جرى اليوم تسليم الرزم الفنية للأطفال الخاضعين للحجر في بيوتهم في مدينة يطا ومناطقها الريفية بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية ولجنة طوارئ مدينة يطا، والكوادر الطبية، بهدف تشجيعهم على البقاء في منازلهم من خلال الرسم والأشغال اليدوية. داعية كافة أفراد المجتمع للمساهمة في دعم هذه المبادرة وغيرها من المبادرات التي يقوم بها المركز والهادفة الى مساندة الأسر الفلسطيني للخروج من الضغوطات الناتجة عن حالة الحجر في البيوت.

22

 

11

 

6

 

3

 

2

 

1


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الخليل