إسرائيل تسمح بعودة بعض الأعمال: ارتفاع وفيات كورونا إلى 200 والإصابات لـ15398

كورونا

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، يوم الأحد، عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 200 شخص، فيما وصل عدد الإصابات إلى 15398 إصابة.

ووفقا الصحة، فقد وصفت حالة 8372 من المصابين بالطفيفة، حيث تخضع للرقابة الصحية في الحجر الصحي المنزل والحجر الفندقي.

ويرقد في المستشفيات بإسرائيل، 403 مريضا بحالة بين المتوسطة والخطيرة بينهم 100 موصولين بجهاز التنفس الاصطناعي، بينما تماثل 6602 شخصا للشفاء.

يأتي ذلك في حين، سمحت إسرائيل بعودة بعض الأعمال يوم الأحد وقالت إنها ستبحث السماح للأطفال بالعودة للمدارس في إطار جهود تجريبية لتخفيف قيود الحد من انتشار فيروس كورونا ولمساعدة الاقتصاد على التعافي من الأزمة.

وبعد عزل عام استمر لأسابيع، سمحت السلطات للمتاجر المطلة على الشوارع باستئناف العمل لكن مراكز التسوق والأسواق ظلت مغلقة كإجراء احترازي من التجمعات. كما تم السماح للمطاعم بتسليم الأطعمة من مقرها إضافة لتوصيل الطلبات للمنازل.

وقال وزير الجيش الإسرائيلي نفتالي بينيت للقناة 13 العبرية إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيرأس اجتماعا لمجلس الوزراء غدا الاثنين لبحث اتخاذ قرار بشأن إعادة فتح المدارس.

واقترحت وزارة التعليم أن تتواصل العملية التعليمية خلال العطلة الصيفية للتعويض عن الوقت الضائع وقت إجراءات العزل العام إذا تقرر استئناف العام الدراسي.

وقال المسؤولون إنه يمكن التراجع عن تخفيف القيود إذا ما ظهرت بؤر جديدة للعدوى. وفي مؤشر على انصراف السلطات عن سياسة فرض القيود على مستوى البلاد، فرضت إسرائيل إجراءات عزل عام اليوم الأحد على أحياء في بلدتين ظهرت فيهما حالات إصابة محلية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة