استشهاد 3 مدنيين في الهجوم الإسرائيلي على محيط دمشق

استشهد 3 مدنيين وريين وجرح 3 آخرون بينهم طفل جراء هجوم جوي إسرائيلي فجر الاثنين على منازل الأهالي في بلدتي الحجيرة والعادلية بريف العاصمة السورية دمشق.

محافظ القنيطرة همام دبيات قال في تصريح للصحفيين خلال تفقده أضرار العدوان في الحجيرة.. "إن العدو الاسرائيلي استهدف منازل المدنيين في البلدة ما أسفر عن استشهاد مدنيين “رجل وزوجته” وإصابة 3 آخرين بينهم طفل بجروح متفاوتة الخطورة"، لافتاً إلى "أن المحافظة ستقدم المساعدة اللازمة والتعويض لإعادة ما تم تدميره نتيجة العدوان."

وبين المحافظ أن الجيش الإسرائيلي استهدف سكان الحجيرة وهم من أهالي الجولان السوري المحتل الذين تعرضوا لاعتداءات المجموعات الإرهابية سابقاً مشيراً إلى أن سورية تواجه عدواناً إسرائيلياً بعد حربها ضد وكلاء هذا العدو من المجموعات الإرهابية.كما قال

من جانبه أوضح محافظ ريف دمشق علاء إبراهيم أن "العدوان الإسرائيلي أصاب منزلاً في بلدة الحجيرة لعائلة مهجرة من مدينة القنيطرة ما أدى إلى استشهاد الزوج وزوجته وإصابة طفلهما وشخص آخر ووالدة الزوجة وتم إسعاف المصابين إلى مشفى المجتهد فيما استشهدت امرأة في منطقة العادلية جراء العدوان.حسب وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".

photo_٢٠٢٠-٠٤-٢٧_١٢-١٢-١٤

 

photo_٢٠٢٠-٠٤-٢٧_١٢-٠٩-٣٩


 

وكانت تصدت وسائط الدفاع الجوي في الجيش السوري، فجر الاثنين، لهجوم إسرائيلي في سماء منطقة دمشق وأسقطت عدداً من الصواريخ المعادية.حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله "بمتابعة نتائج العدوان الإسرائيلي فجر اليوم 27/4/2020 تبين أن بعض شظايا الصواريخ المعادية  سقطت في بلدتي الحجيرة و العادلية المأهولتين بالسكان، ما تسبب باستشهاد ثلاثة مواطنين، وإصابة  ثلاثة آخرين بجراح من بينهم طفل في السادسة من عمره.

 

Sequence-01.00_00_07_11.Still004-1-1536x1152

 

Sequence-01.00_00_02_10.Still002-1536x1152


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - دمشق