نفتالي بينيت: الهدف هو إخراج إيران عسكريا من سورية قبل نهاية العام 2020

نفتالي بينيت

رفض وزير الجيش الإسرائيلي، نفتالي بينيت، الادّعاء أن إسرائيل لم تردّ على قصّ عناصر من حزب الله اللبناني السياج الحدودي في 3 مناطق.
ودعا بينيت، خلال لقاء مع إذاعة الجيش الإسرائيلي، يوم الإثنين، إلى "فتح الأعين والآذان جيّدًا"، دون الإدلاء بأيّة تفاصيل إضافية.

وحول القصف الإسرائيلي، فجر الإثنين، في ريف دمشق، قال بينيت إن "الهدف هو إخراج إيران عسكريًا من سورية قبل نهاية العام 2020".

وأضاف بينيت أن إسرائيل لن تسمح أن يتعرّض سكّانها للقصف، "بينما يعيش قادة إيران حياة هادئة في طهران" ووصف الهجمات المتبادلة بين إيران وإسرائيل في سورية بأنها "معركة من اتجاه واحد، تقصف في أذرع إيران إسرائيل"، وهي صورة مخالفة للصورة الإسرائيليّة السائدة، وهي أن "إسرائيل الدولة الوحيدة في العالم التي تقتل إيرانيين"، بحسب ما قال وزير التعاون الإستراتيجي، تساحي هانغبي، العام الماضي.

وكرّر بينيت أنّ الأيام التي تسيل فيها دماء الإسرائيليين في سورية وغزّة، بينما "يجلس رأس الأخطبوط في طهران بهدوء، انتهت".

وزعم بينيت أن إسرائيل تقود "في هذه الأيام معركة كبيرة جدًا ضدّ إيران في سورية وفي أبعاد أخرى".

يذكر أن بينيت سيغادر منصبه وزيرًا للجيش، مع تشكيل الحكومة الإسرائيلية المقبلة، بحسب وسائل إعلام عبرية.كما ذكر موقع "عرب 48"

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة