جبهة النضال تثمن رسالة ٥٩ عضو كونغرس تطالب إدارة ترامب بإعادة التمويل للاونروا ومستشفيات القدس

رحبت دائرة العلاقات الدولية في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، بالرسالة التي وقع عليها ٥٩ عضواً من أعضاء الكونغرس الأمريكي،تطالب الحكومة الأمريكية بإعادة التمويل للشعب الفلسطيني،وخصوصا وكالة الغوث بمناطق عملياتها في فلسطين ولبنان وسوريا والاردن،وأيضا إعادة التمويل لمستسفيات القدس الشرقية.

وأشادت الجبهة بهذه الرسالة والتي تأيي "في ظل أزمة كورونا والتي يعاني منها العالم أجمع، وتحديدا دولة فلسطين ،فيما يتعلق بقضية اللاجئين ومستشفيات القدس لتكون قادرة على مواجهة هذا الوباء."

وقال عضو الدائرة بشار العزة "نثمن هذا الجهد الذي قامت به عضو الكونغرس دبي دينجل بقيادتها لهذه المبادرة، مع أعضاء الكونغرس الاخرين، هو دليل على أننا نعمل بكل قوة وجهد مع كافة الأصدقاء من أعضاء الكونغرس من اجل تصحيح المسار الذي تنتهجه إدارة ترامب بالشراكة التامة مع حكومة الاحتلال لتصفية القضية الفلسطينية،وخصوصا التصريحات الأخيرة حول تشجيع ودعم سياسة الاحتلال تجاه ضم الأراضي في الضفة الغربية. "

واعتبر العزة أن" الرسالة إشارة واضحة وتعكس وجود أصوات ناقدة لقرارات إدارة ترامب وغير راضية عن سياساتها بالشرق الأوسط . معرباً عن أمله في أن ينضم أعضاء آخرون، حتى يرتفع الصوت المعارض لمواقف إدارته المعادية للشعب الفلسطيني، وحقوقه الثابته، وخصوصا ضد الاونروا وعمليات الضم،ووقف المساعدات عن الشعب الفلسطيني.

وتابع العزة "نرى بضرورة توجه الكونغرس نحو مراجعة أعمق في طبيعة العلاقة مع دولة فلسطين، التي يجب أن تتوج بتغيير موقف الكونغرس من منظمة التحرير الفلسطينية، وإلغائه كافة القوانين التي صدرت عنه والمرتبطة بتلك النظرة. . "

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله