اللجنة التنفيذية تجتمع الأربعاء برئاسة أبو مازن

اجتماع اللجنة المركزية

 من المقرر أن تعقد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اجتماعا لها يوم غد الاربعاء برئاسة  الرئيس محمود عباس (أبو مازن).

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير احمد مجدلاني في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، يوم الثلاثاء، ان العنوان الرئيسي للاجتماع هو كيفية مواجهة اجراءات الضم التوسعية في غور الاردن وشمال البحر الميت والمستوطنات التي اعلنت عنها حكومة الاحتلال والادارة الامريكية عبر سلسلة من الاجراءات التي ينبغي اتخاذها، حيث سيتم طرح مجموعة من الاجراءات والاراء لبلورة خطة عمل للمواجهة على اكثر من صعيد.

واشار مجدلاني الى موقف الرئيس خلال كلمته امام قمة عدم الانحياز، بأن منظمة التحرير ستكون في حل من كل الاتفاقيات التي وقعتها مع الاحتلال الاسرائيلي في حال الاعلان عن اجراءات الضم ولن نكون الطرف الوحيد الملتزمين بالاتفاقيات الموقعة في الوقت الذي تتخلى به حكومة الاحتلال عنها.

واكد ان المطلوب غدا في اجتماع اللجنة التنفيذية بلورة مجموعة من الخطوات والافكار لتطبيق قرارات المجلسين الوطني والمركزي بالانتقال من السلطة الى الدولة.

ولفت الى ان الموضوع الاول على جدول الاعمال هو مراجعة كافة الاجراءات التي اتخذت سابقا لتنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزي، مشيرا الى اهمية العمل على مراجعتها، واعادة صياغة الخطط ضمن الرؤى الجديدة في ضوء التطورات السياسية الجديدة وتحديد سلسلة الخطوات التي سنتخذها في اليوم التالي لاعلان انهاء الاتفاقيات مع الاحتلال.

واوضح عضو اللجنة التنفيذية ان رئيس الوزراء محمد اشتية سيضع أعضاء اللجنة التنفيذية في صورة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة خلال الشهرين الماضيين لمواجهة وباء كورونا على كل المستويات.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله