الأوقاف تتسلم 2000 طرد غذائي من وكالة التعاون والتنسيق التركية " تيكا "

استلمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، يوم الثلاثاء، من وكالة التعاون والتنسيق التركية " تيكا " 2000 طرد غذائي لتوزيعها من خلال صندوق الزكاة الفلسطيني ولجانه المنتشرة بجميع المحافظات على الأسر الفقيرة والمحتاجة وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل .

وتم تسليم الطرود بمقر الوزارة بحضور مدير مكتب " تيكا " في فلسطين أحمد رفيق شتنكايا وجمال قاسم عضو مجلس إدارة صندوق الزكاة الفلسطيني وممثلة صندوق الزكاة فاطمة عسقول وممثلين عن لجان الزكاة المركزية .

وأكد قاسم أن ما تقدمه تيكا يعكس الشعور بالمسؤولية لدى الحكومة التركية والشعب التركي تجاه فلسطين وشعبها والقدس التي تمثل رمز الوجود العربي والإسلامي في فلسطين .

بدوره أشار شتنكايا أن المساعدات التي تقدمها تيكا هدفها الوصول إلى الأسر الفقيرة وأسر الأيتام في جميع أنحاء فلسطين ، وأن هذه المساعدات ليست الاولى ولن تكون الاخيرة .

مضيفا  أن هذه الطرود الغذائية تحتوي على مواد تموينية أساسية تسد بعض احتياجات الأسر الفقيرة في ظل جائحة كورونا .

وأكدت عسقول أن صندوق الزكاة الفلسطيني وبتوجيهات من وكيل الوزارة حسام أبو الرب معني بالتعاون مع " تيكا" لتنفيذ المزيد من هذه المشاريع الحيوية والأساسية والتي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع الفلسطيني، وتحقق سياسة الوزارة ورؤيتها في مساعدة الفقراء والمحتاجين خاصة مع حلول شهر رمضان الفضيل

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله