بعد الإفراج عنه.. الاحتلال يبعد الأسير نهاد زغير 15 يوما عن القدس

أبعدت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، يوم الأربعاء، الأسير المقدسي الحاج نهاد زغير، عن مدينة القدس المحتلة بعد الإفراج عنه عند حاجز الجيب.
 
وأعلن رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب، أن الاحتلال أفرج عن الحاج نهاد بدر يونس زغير (42 عامًا) على حاجز الجيب بعد ظهر اليوم، بعد نقله من معتقل المسكوبية، تنفيذًا لقرار محكمة الاحتلال بإبعاده عن القدس لمدة 15يومًا.

وقال عبر صحفته بالفيسبوك: " بعد أن أمضى مدة محكوميته البالغة 35 شهرا، واختطافه لحظة تحرره من أمام بوابة سجن جلبوع، وتعطيل الإفراج عنه لمدة يومين، الاحتلال يفرج عن الحاج نهاد زغير".

وأوضح أنه أبعد عن القدس لمدة أسبوعين، وتم دفع كفالة مالية بقيمة عشرة آلاف شيكل.

وأعادت سلطات الاحتلال اعتقال الأسير المقدسي الناشط نهاد بدر يونس زغير (42 عامًا) أثناء الإفراج عنه من أمام بوابة سجن "جلبوع"، بعد أن أمضى مدة محكوميته البالغة 35 شهرًا.

واعتقل الأسير زغير بتاريخ 5/6/2017 أثناء عودته من الديار الحجازية بعد أن أدى مناسك العمرة، وتعرض حينها لتحقيق مطول داخل زنازين "المسكوبية".

والحاج زغير متزوج وأب لأربعة من الأطفال، ويعتبر من أبرز الشخصيات الاجتماعية والرياضية في مدينة القدس المحتلة، ويحتضن عددًا كبيرًا من الجيل الناشئ من خلال التربية والرياضة والتثقيف، مما وضعه تحت المراقبة المستمرة للاحتلال وتحديدًا فيما يخص المسجد الأقصى.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة