إصابة جديدة لمواطن من الخليل

الصحة: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في فلسطين إلى 547

مي الكيلة

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، يوم الخميس، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في فلسطين إلى 547 بعد تسجيل إصابة جديدة بالضفة الغربية.

وأوضحت الكيلة في بيان صحفي بأن الاصابة الجديدة هي لمواطن من الخليل يعمل في مسلخ للدجاج بالنقب، مشيرة إلى أنه تم أخذ عينات من 150 شخصا بشكل عشوائي في بلدة السموع، وبانتظار ظهور النتائج خلال هذا اليوم، مؤكدة أن الوضع في فلسطين مستقر، ونسبة التعافي من الفيروس وصلت إلى نحو 40%.

إلى ذلك، أكدت الكيلة استقرار حالة الأم المصابة بفيروس كورونا التي وضعت جنينها "تيم"، بعد نجاح ولادتها أمس في مجمع فلسطين الطبي، مع مراعاة الطاقم الطبي كافة الاجراءات الوقائية ضد الفيروس.

وكانت وزارة الصحة قد نفت في ساعة متأخرة من فجر اليوم صحة الأنباء التي تحدثت عن إصابات جديدة بفيروس كورونا في مدينة رام الله، داعية إلى ضرورة توخي الحذر في نقل المعلومات، وعدم نشرها إلا من المصدر الرسمي.

وتمكن طاقم طبي بمجمع فلسطين في رام الله من إجراء عملية ولادة للأم المصابة بفيروس كورونا ، حيث ولد الطفل "تيم" ليصبح بذلك أول مولود فلسطيني من أم مصابة بالفيروس.

وكانت الأم تقيم في قسم الحجر الصحي بفندق الكرمل تحت أشراف طاقم من وزارة الصحة الفلسطينية.

وقد أُصيب والد الطفل، الممرض (ع. ب) من مدينة الظاهرية بالخليل بالعدوى اثناء عمله بمستشفى المطلع بمدينة القدس المحتلة، ونقل العدوى لزوجته التي كانت حاملاً قبل أن يتم نقلها لمركز الحجر الصحي.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله