اتصل بنا أرسل مقال

القدس22°
رام الله20°
الخليل20°
غزة24°
القدس22°
رام الله20°
الخليل20°
غزة24°
4.32جنيه إسترليني
4.94دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.89يورو
3.5دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.32
دينار أردني4.94
جنيه مصري0.22
يورو3.89
دولار أمريكي3.5

الدكتور محمد أبو عمر من جامعة القدس المفتوحة يشارك عبر الانترنت بورشة عمل دولية نظمها مجمع الشارقة للبحوث و التكنولوجيا و الابتكـــار

SPRTI DR

وكالة قدس نت للأنباء - طولكرم

 شارك الدكتور المهندس محمد أبو عمر، رئيس قسم أنظمة المعلومات الحاسوبية في جامعة القدس المفتوحة بورشة دولية نظمها مجمع الشارقة للبحوث و التكنولوجيا و الابتكـــار في دولة الامارات العربية المتحدة، و ذلك من خلال شبكة الانترنت وعبر تقنية (Webinar ) و ذلك يوم الخميس الموافق 7/5/2020،  و كانت الورشة بعنــوان:
(Explore new Business Opportunities, Innovation Ecosystems and Partnerships in the Middle East)

و تناولت الورشة التي شارك بها خبراء و أكاديميين من عدة دول في العالم مواضيع هامة متعددة، تمحورت حول أليات اكتشاف فرص الاعمال و بناء الشراكات التجارية التكنولوجية و الاقتصادية في منطقة  الشرق الاوسط. بالإضافة إلى التميز و الابداع في ريادة الأعمال. وجاءت هذه الورشة بهدف الاستفادة من الواقع الذي تشهده منطقة الشرق الاوسط و الذي يتميز بنمو سريع ومذهل للقطاع الرقمي و الذي سيساعد في إزدهار اقتصادي و تكنولوجي مشرق في هذه المنطقة، بالإضافة إلى الاطلاع على استرتيجيات انشاء أنظمة بيئية تهدف إلى توليد الابتكار وإشراك مجتمع من الشركات التي تتصل وتعمل وتزدهر لتحقق النمو و الازدهار و التمنية المستدامة.
و جاءت مشاركة د.م.أبو عمر في هذه الورشة، من خلال دعوة ٍ تلقاها من حسني المحمودي الرئيس التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث و التكنولوجيا و الابتكـــار في إمارة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة.
و يعتبر مجمع الشارقة للبحوث و التكنولوجيا و الابتكـــار حديقة جذابة ومستدامة ، ووجهةٍ عالمية للابتكار والتكنولوجيا مع بنية تحتية وخدمات عالمية المستوى ، تدعم  نمو الأعمال و تدعو الشركات الدولية لتكون جزءًا من نظامها البيئي المتنامي.
و أوضح د. م. أبو عمر أن جامعة القدس المفتوحة و بتوجيهات رئيسها الاستاذ الدكتور يونس عمرو، تخطو قدما ً نحو المشاركة الفاعلة في مختلف المحافل العلمية و الاكاديمية الدولية المرتبطة بالتطورات الراهنة، لتحافظ على دورها في بناء المجتمع الفلسطيني و إزدهاره في ظل التطورات الرقمية المتسارعة التي يشهدها العالم. مشيرا ً إلى أن الاستاذ الدكتور يونس عمرو يولي إهتماما ً كبيرا ً لمشاركة الجامعة في تأسيس أنظمة بيئية ٍ و تكنولوجية خضراء في فلسطين كجزء ٍ من مسؤولية الجامعة المجتمعية.

 

#القدس المفتوحة #الدكتور محمد أبو عمر #مجمع الشارقة للبحوث و التكنولوجيا و الابتكـــار