Pillar و Aptess تعقدان محاضرة طبية في مواجهة كورونا

نمر دلول

عقدت مؤسسة pillar البريطانية  و بالتعاون مع مؤسسة Aptess  الفرنسية محاضرة صحية بعنوان " الجسم الصحي في ظل مواجهة كورونا  "عبر تقنية zoom.

حيث تأتي هذه المحاضرة  مع الظروف الطارئة الذي يعاني منه العالم من خلال تقديم برنامج صحي و التعامل مع الوضع الراهن من خلال وصفات طبية  للوصول للوضع الصحي  للجسم في ظل جائحة  الكورونا المستجد .

حيث تم استضافة من قطاع غزة  د.نمر دلول   استشاري أمراض المخ والأعصاب  المحاضر في الكلية  الجامعية للعلوم  التطبيقية UCAS و الذي تحدث عن  المشاكل صحية في ظل الحجر المنزلي أثناء الجلوس الطويل  و أفضل الطرق للوقاية في محاربة انتشار الفيروس.

كما شرح د. دلول عن أبرز الطرق العلاجية لألام الرقبة و الآم أسفل الظهر و الصداع والأرق و العمل على السلامة الصحية خلال فترة الحجر الصحي .

و قد أدار اللقاء مديرة عام مؤسسة pillar   الدكتورة نيرمين البورنو و التي دعت لتكاتف الجميع  في التعقيم و ارتفاع نسبة الوقاية و الحد من الحركة لحسر الجائحة ، و حثت المؤسسات  لعمل فعاليات ترفيهية للأطفال المحجورين في منازلهم .

و يذكر ان اللقاء قد استمر مدة  ثلاث ساعات ،  بمشاركة نخب من عدة دول عربية ودولية منها فلسطين و العراق و مصر والأردن والنرويج والدنمارك ، وتخلله الرد على  المشاركين في اللقاء حول المشاكل العصبية التي يعانون منها  في ظل جائحة كورونا .

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة