بعد دعوات المستوطنين لاقتحامه

تحذيرات مقدسية من خطورة نوايا الاحتلال بحق المسجد الأقصى

القدس

 حذر الباحث في شؤون القدس د. جمال عمرو من خطر شديد يتهدد المسجد الأقصى المبارك ونوايا سيئة يعد لها الاحتلال من عدة جوانب.

وطالب عمرو الأمة العربية والاسلامية بتجاوز كل التناقضات وعقد اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية ولمنظمة التعاون الإسلامي ورص الصفوف وتوحيد الكلمة، وإطلاق حرية الشعوب لنصرة القدس والأقصى قبل فوات الأوان.

 بدورها أكدت المرابطة المقدسية هنادي الحلواني، أن الاحتلال يستغل جائحة "كورونا" للسيطرة على المسجد الأقصى والبلدة القديمة.

وطالبت الحلواني خلال أمسية أقامتها الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة عبر منصة زووم، بمواجهة مخططات الاحتلال الرامية إلى تهويد الأقصى وتقسيمه، محذرة من سماح الاحتلال للمستوطنين بأداء طقوسهم التلمودية قرب أبوابه، والسماح لهم بالصلاة في ساحة حائط البراق.

وأشارت الحلواني الى أن المستوطنين ينظمون مظاهرات على أسوار الأقصى، ويطالبون بشكل يومي للسماح لهم باقتحامه وخاصة في 29 رمضان للاحتفال بما يسمى "عيد توحيد القدس".

ودعت المرابطة المقدسية لرفض التطبيع والمطبعين، ومقاطعة الاحتلال ومنتجاته بكافة أشكالها سواء الثقافية أو التجاري.

ونوهت حلواني الى أهمية دور الشباب في نصرة الأقصى، وخاصة ما تقدمه الحركة الطلابية من وعي مستمر للدفاع عن المسجد، وإبقاء قضيته حية في نفوس الشباب الفلسطيني وشباب الأمة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة