عريقات: القيادة تعقد اجتماعا لها برئاسة الرئيس يوم الخميس المقبل

صائب عريقات

أعلن امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ان القيادة ستعقد اجتماعا لها برئاسة الرئيس محمود عباس الخميس المقبل للاعلان عن برنامج واستراتيجية كاملين للرد على المخططات الاسرائيلية لضم اجزاء من الضفة .

وحمل عريقات الادارة الامريكية المسؤولية الكاملة عن اي خطوات تقوم بها اسرائيل في هذا الشأن مؤكدا ان تصريحات السفير الامريكي في تل ابيب ديفيد فريدمان التي قال فيها ان قيام دولة فلسطينية سيتم عندما "يتحول الفلسطينيون إلى كنديين" وقاحة غير مسبوقة من رجل عقائدي يحث على العنف والقتل والاستيطان.

وأضاف عريقات لاذاعة صوت فلسطين الرسمية ان الفريق الامريكي الذي يضم فريدمان وشاكلته استيطاني بامتياز يهدف الى فرض الوقائع على الارض مؤكدا ان واشنطن اتخذت 47 قرارا ضد الفلسطينيين خلال العامين الماضيين منها نقل السفارة الامريكية الى القدس واغلاق مكتب منظمة التحرير ووقف الالتزامات المالية الامريكية للاونروا وشطب ملف اللاجئين...

وحول تصريحات المدعية العامة في المحكمة الجنائية الدولية "فاتو بنسودا"، التي اكدت فيها على حيادية التحقيق بشأن فلسطين قال عريقات ان "هذا سيُفضي الى فتح تحقيقات قضائية مع المسؤولين الاسرئيلين الذين ارتكبوا جرائم حرب ضد الفلسطينيين في الضفة وقطاع غزة والقدس.."

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله