اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة12°
القدس
رام الله
الخليل
غزة12°
4.43جنيه إسترليني
4.58دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.95يورو
3.25دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.43
دينار أردني4.58
جنيه مصري0.21
يورو3.95
دولار أمريكي3.25

مسلحون يطلقون النار أمام بنك الاردن في قباطية وإلصاق صور للأسرى على واجهة بنك القاهرة عمان في الخليل

وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية

 قام مسلحون، فجر الأحد، باطلاق النار بالهواء من أمام بنك الاردن في قباطية جنوب غرب جنين شمال الضفة الغربية، في حين قام مواطنون مساء أمس السبت بإلصاق صور للأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي على مقر بنك القاهرة عمان في مدينة الخليل جنوب الضفة.

كما خرج مسلحون في مخيم بلاطة بمدينة نابلس شمال الضفة رفضا لقرار البنوك بحق الأسرى وتأكيدهم على دعمهم للأسرى.

 وجاء ذلك بعد عدة ردات فعل محدودة نفذها مسلحون باطلاق النار نحو بنك القاهرة عمان في جنين مرتين متتاليتين، كما ما أُضرمت النيران صباح أول أمس في صراف آلي تابع للبنك بمدينة أريحا، وذلك احتجاجاً على قيام ادارة البنوك باغلاق حسابات الأسرى لديها وذلك استجابة لقرار اسرائيلي بذلك.

وكانت قد دعت شخصيات وطنية ومؤسسات حقوقية لحماية حقوق الأسرى واجبار البنوك على التراجع عن تعطيل حسابات الاسرى ورفض تهديدات الاحتلال.

وأكدت سلطة النقد الفلسطينية أن حقوق أسر الأسرى والمحررين محفوظة لدى البنوك، وأنها ستنسق مع الحكومة حول ضمان استمرارية تلقيهم لمستحقاتهم.

 وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية رفض  الحكومة للإجراءات الإسرائيلية ضد مخصصات الأسرى والشهداء، مشيرا إلى انه تمت إعادة فتح الحسابات لعائلات الأسرى والشهداء في البنوك الفلسطينية، على أن يتبع ذلك إيجاد حلول جذرية في مدة لا تزيد عن أسبوعين.

 

 

 

#اطلاق نار #جنين #الخليل #نابلس #الاسرى #الشهداء #قباطية #البنوك #مسلحون #مخيم بلاطة

اقرأ ايضا من الأسرى