أبو هولي: الرئيس عباس يلقي خطاباً في الذكرى الـ72 للنكبة

ابو هولي

يلقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن) خطاباً بمناسبة الذكرى الـ72 للنكبة لتذكير العالم بهذه الجريمة وما يعانيه الشعب الفلسطيني من إستمرار للاحتلال واعتداءات المستوطنين، حسب ما أعلن رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية أحمد أبو هولي.

وأكد ابو هولي في حديث لاذاعة صوت فلسطين الرسمية، يوم الاحد، أنه سيتم تدشين أكبر حملة اعلامية على مستوى العالم في الخامس عشر من الشهر الجاري لإحياء الذكرى الثانية والسبعين للنكبة تحت شعار " سنعود إلى فلسطين " ، وإلغاء عدد من الفعاليات الشعبية والتجمعات بسبب جائحة كورونا.

وأضاف أبو هولي، أن الفعاليات ستشمل رفع العلم الفلسطيني والرايات السوداء فوق أسطح المنازل، وإطلاق صفارات الحداد عند الساعة 12 ظهرا، وستوقف الحركة لاثنين وسبعين ثانية، وإطلاق التكبيرات من المساجد وقرع أجراس الكنائس، لافتاً إلى موجة إعلامية مفتوحة حول النكبة سيتم بثها بالتنسيق مع الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون .

واوضح رئيس دائرة شؤون اللاجئين بأن "مذكرة تفاهم سترسل للأمين العام للأمم المتحدة عبر وزارة الخارجية حول نضال شعبنا ومعاناته تحت الاحتلال" ، داعيا "ابناء شعبنا إلى تعميم هذه الفعاليات لتستمر لأسبوع من الخامس عشر وحتى الثاني والعشرين من الشهر الجاري."

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله