"معاريف": دول التعاون الخليجي طلبت مساعدة إسرائيل

فحص كورونا

كشفت صحيفة "معاريف" العبرية، يوم الأحد، أن عددًا من دول التعاون الخليجي توجهت خلال الأسابيع الأخيرة إلى إسرائيل بطلب الحصول على معلومات حول كيفية التعامل مع انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19)، وذكرت أن البحرين ودول أخرى من الخليج العربي توجهوا إلى مركز "شيبا" الطبي بمدينة تل أبيب، معربين عن اهتمامهم بخصوص الأدوات لمواجهة الفيروس.
 
وكانت سفيرة الإمارات في الأمم المتحدة صرحت الأسبوع الماضي أن حكومتها مستعدة للتعاون مع إسرائيل في إطار تطوير لقاح ضد الفيروس.
 
وبحسب الصحيفة، صرح الحاخام مارك شناير، رئيس منظمة الحوار الدينية، والذي يمتلك علاقات واسعة في دول التعاون الخليجي، أنه سمع "زعماء من دول الخليج يصرحون مجددًا أنه مع الموارد والغنى التي يمتلكونها والتقنيات الإسرائيلية، يمكننا انتاج لقاح ودواء، لقد وجدوا في هذا الفيروس فرصة للتعاون بينهم وبين إسرائيل".
 
وقال الحاخام شناير ومدير الوحدة الدولية في شيبا يوئال رابن، إن البحرين ودولة أخرى أعربوا عن اهتمامهم بالتطورات والتجديدات الطبية وبالطرق التي واجهت بها إسرائيل انتشار كورونا، وقالوا: "عرضنا عليهم تقديم المساعدات التي يرغبون بها، إن كان التواصل بين الأطباء والممرضين أو إرسال طاقم طبي إليهم والتعاون المعرفي واللوجستي، سنقدم كل مساعدة يمكننا تقديمها لجيراننا بكل رحابة صدر"، وفق تعبيرهم.
 
وشدد رابن على أن إحدى الدول التي توجهت إلى إسرائيل "مركزية ومختلفة" و"ليست من الدول التي اعتدنا السماع عنها". وأضاف أن "هناك الكثير من الأمور التي تجري بالعلن وبالخفاء".حسب موقع عكا للشؤون الاسرائيلية

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة