فيدرالية أصدقاء الأمم المتحدة تطلق مبادرتها الكبيرة سلة رمضان الغذائية

بعد نجاح حملتها صحتك تهمنا في عدد كبير من المحافظات المصرية أطلقت الفيدرالية العالمية لأصدقاء الأمم المتحدة مبادرتها الكبيرة سلة رمضان الغذائية بمشاركة فريق العمل في مصر جابت خلالها عددا كبيرا من المنازل غير القادرة في رمضان لتوفير عددا من السلال الغذائية .

ومن جهته أشاد الممثل الإقليمي للفيدرالية العالمية لأصدقاء الأمم المتحدة أيمن وهدان بجهود فريق العمل المشارك والذي ضم عدد من الأطباء وضباط الشرطة وأعضاء بالفيدرالية في المبادرتين صحتك تهمنا ومبادرة سلة رمضان الغذائية موضحا أننا مستمرون حتي نهاية شهر رمضان في تلك المبادرات ..وثمن وهدان الدور الكبير الذي لعبته سفيرة وعضوة الفيدرالية في المملكة العربية السعودية الدكتورة وفاء أبو هادي لجهودها الممتازة في حملات خليك في بيتك في المملكة وكل من شاركها مبادرتها تحجيما لجائحة فيروس كورونا.

والجدير بالذكر أن الفيدرالية العالمية لأصدقاء الأمم المتحدة (WFUNF) هي منظمة عالمية لا تهدف للربح ولديها اعتقاد أساسي بأن التعاون الدولي ضروري للحفاظ على السلام وتعزيز الأمن والازدهار والعدالة في جميع أنحاء العالم، واسترشادا برؤيتها للأمم المتحدة تمثل قوة قوية في مواجهة التحديات والفرص العالمية المشتركة ، وتعمل WFUNF على تعزيز الأمم المتحدة وتطويرها .

الأهداف الرئيسية للـ WFUNF هو نشر المعلومات لدعم وتحفيز شبكة عالمية من أصدقاء الأمم المتحدة لدعم مبادئ وبرامج الأمم المتحدة للمساعدة في تشكيل السلام العالمي وجدول أعماله.

 تعتقد WFUNF أن القضايا الرئيسية مثل حماية البيئة ، والحرب على المخدرات ، والمساواة بين الجنسين ، والأمن الغذائي والحد من النمو السكاني ، والقضاء على الفقر  ، والرعاية الصحية وحفظ الأمن والسلم وغيرها لا يمكن حلها على المستوى المحلي أو الإقليمي ، ولكن تتطلب مقاربة عالمية، وتأمل في تحقيق ذلك من خلال إشراك الأشخاص الذين يشاركونهم عقلية عالمية ويدعمون التعاون الدولي.

وسياقا لذلك  قامت الفيدرالية بتدشين مبادرة إنسانية جديدة من خلال توزيع  سلة غذائية  بمناسبة شهر رمضان الكريم دعما لروح التضامن والمسؤولية المجتمعية فى ظل الظروف التي يمر بها العالم اجمع نتيجة لجائحة كورونا والتي بدورها كان لها تأثير سلبى .
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القاهرة