المزيد من الإجراءات قيد التنفيذ لمساعدة الشركات الصينية على استئناف العمل

الصين

أفادت صحيفة المعلومات الاقتصادية اليومية نقلا عن مسؤول من أعلى مخطط اقتصادي في الصين بأن الصين ستتخذ المزيد من الإجراءات التي تستهدف تسهيل استئناف الأعمال واستعادة الأنشطة العادية.

ومع الحفاظ على السياسات اللازمة للسيطرة على وباء فيروس كوفيد-19، فستسرع الصين وتيرتها لإزالة اللوائح "غير المعقولة" التي تعوق استئناف العمل وتعميق الإصلاحات لدفع التنفيذ القوي للسياسات الداعمة، حسب ما قال مسؤول من اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح للصحيفة.

وأشار المسؤول إلى أنه مع احتواء تفشي فيروس كورونا الجديد تدريجيا في الصين، وضعت السلطات سلسلة من السياسات لتوجيه الشركات إلى استئناف العمل، ولكن العقبات بما في ذلك الروتين الإداري أعاقت التقدم في بعض الأماكن.

وأشار المسؤول إلى أنه من أجل تحسين بيئة الأعمال بشكل أفضل، فستبسط اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح الإجراءات للشركات لاستئناف أنشطتها مع رقمنة العملية المطلوبة لاستئناف الأعمال، تعهدا بإلغاء القيود المؤقتة القديمة والرسوم غير القانونية لإعادة فتح الأعمال.

ودعا اجتماع تنفيذي لمجلس الدولة الصيني الأسبوع الماضي إلى بذل المزيد من الجهود لتحسين بيئة الأعمال، بما في ذلك تحديث القائمة السلبية بشأن الوصول إلى الأسواق وإزالة العقبات التي تواجه الشركات الخاصة، وخاصة المؤسسات متناهية الصغر وصغيرة ومتوسطة الحجم، لتعزيز الاستثمار الفعال من القطاع الخاص.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بكين (شينخوا)