البزم : لا مواعيد مُحددة لفتح معبر رفح في اتجاه المغادرة - لا تغيير على جميع القرارات المتعلقة بمنع التجمعات

إياد البزم

 أكد إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية بقطاع غزة أن "قرابة 1700 مواطناً عالقاً سيدخلون قطاع غزة عبر معبر رفح خلال ثلاثة أيام من فتحه استثنائياً اعتباراً من اليوم الثلاثاء."

وأوضح البزم خلال الإيجاز الصحفي حول الإجراءات الحكومية لمواجهة جائحة كورونا يوم الثلاثاء "أن وزارة الداخلية أجرت كافة الترتيبات والاستعدادات اللازمة لاستقبال العالقين، حيث سيتم نقلهم جميعاً إلى مراكز الحجر الصحي لقضاء مدة 21 يوماً."

وأشار إلى أن هيئة المعابر أتمّت دراسة جميع بيانات المسجلين من العالقين، وسيتم توزيعهم على مراكز الحجر الصحي بحسب طبيعة الحالات، لافتاً إلى أن الهيئة أتمّت جمع بيانات العالقين وتصنيفها، وتقسيم دخولهم على مدار الأيام الثلاثة.

وقال: "تواصلت الهيئة مع العالقين في مصر بشكل شخصي وأبلغتهم بمواعيد دخولهم؛ لضمان إتمام إجراءات الوقاية والسلامة"،معرباً عن أمله في الالتزام بذلك من قبل جميع المواطنين العالقين.

وشدّد البزم على عدم وجود أية مواعيد مُحددة لفتح معبر رفح في اتجاه المغادرة، مطالباً جميع المواطنين العائدين بمراعاة ذلك خلال أعمالهم وارتباطاتهم خارج القطاع. مراكز الحجر

وفي سياق متصل، أكد البزم أن الأجهزة الأمنية والشرطية تواصل تأمين 10 مراكز للحجر الصحي في محافظات قطاع غزة، وتقديم الخدمة للمستضافين فيها.

ونبّه إلى استمرار سريان مفعول جميع القرارات الصادرة عن وزارة الداخلية فيما يتعلق بمنع التجمعات، وقال: "لا تغيير على جميع القرارات المتعلقة بمنع التجمعات".

ودعا البزم المواطنين إلى الاستمرار في اتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة في ظل وصول العائدين الجُدد عبر معبر رفح،تحسباً أن يكون من بينهم مصابون بالفيروس.

وفيما يتعلق بامتحانات الثانوية العامة، أعلن  البزم إتمام الشرطة استعداداتها لتأمين انعقاد الامتحانات - المقررة في 30 مايو الجاري - وذلك وفق إجراءات الوقاية والسلامة، والتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم، والصحة.

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة