الموجز الأسبوعي لعمل النيابة العامة بقطاع غزة

ذكرت النيابة العامة بقطاع غزة في موجزها الأسبوعي  ( من تاريخ2/5/2020 وحتى 7/5/2020)، بأنها باشرت التحقيق في 3525  قضية جنائية عرضت عليها من مختلف المحافظات، شارك في إنجازها 15عضو نيابة مناوب في مراكز الشرطة والنيابات.
وجاء في التقرير:
▪تم توقيف أربعمئة واثنا عشر  متهماً وفق الأصول القانونية في قضايا تمس الأمن العام، واستئخار توقيف باقي المتهمين استكمالاً للتحقيقات أو كفرصة للمصالحة.
▪التزم المواطنين الكرام بتلقي البيانات من مصادرها فلم تسجل قضايا للإشاعات وكذلك كان الالتزام الواضح بالتعليمات الوقائية في قضايا الحجر الصحي فلم تسجل أي قضية .
▪تم توقيف تسعة  متهمين  في قضية محاولة قتل المجني عليه يحي ابوصافي و استكملت الإجراءات القانونية بحق المتهمين .  
وأكدت النيابة العامة تعاملها بحزم وصرامة في كافة وقائع الاستغلال ورفع الأسعار والاحتكار والغش التجاري والجرائم الاقتصادية، حيث تم توقيف 12متهمين في القضايا والمحاضر المحالة لها من وزارة الاقتصاد ومباحث التموين والمواطنين، بشأن الجرائم المّاسة بالأمن والاستقرار الاقتصادي في الوطن، وتحقيق الردع الخاص والعام لكافة مرتكبي هذه الجرائم.
وثمنت النيابة العامة جهود مأموري الضبط القضائي العاملين في الميدان (مباحث التموين، مفتشي وزارة الاقتصاد الوطني ووزارة الزراعة ووزارة الصحة والبلديات) بالإضافة إلى قوات الأمن والشرطة، على الجهود المبذولة للحفاظ على الأمن والصحة والسكينة العامة والحد من الجرائم في مجتمعنا الفلسطيني.

فهرسس

 

فهرس


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة