الرجوب: استكمال الموسم الكروي هو ضرورة ومصلحة للأندية وللاتحاد وللهوية الوطنية الرياضية

اتحاد كرة القدم يتوافق مع الأندية على استكمال دوري المحترفين

الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم

قرر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، استكمال الموسم الكروي 2019-2020، وتحديدا ما تبقى من مباريات في دوري المحترفين، وذلك بعد اجتماع ترأسه رئيس الاتحاد اللواء جبريل الرجوب،  يوم الأربعاء، مع رؤساء أندية المحترفين، في مقر الاتحاد بالرام شمال القدس المحتلة.

وتناول اللقاء التشاور والخروج بآليات موحّدة لاستكمال المنافسات، وذلك بعد توقفها في بداية شهر آذار الماضي جرّاء إعلان حالة الطوارئ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكد الرجوب أن اتحاد كرة القدم يسعى إلى تطوير وحدة مفهوم مع الأندية كأساس لبناء آليات لإنجاز الموسم الكروي الحالي في ظل هذا الوباء، وذلك بما يضمن الحفاظ على سلامة اللاعبين وحماية الأندية في ذات الوقت، وتوفير شبكة أمان قانونية لاستمرار الحركة الرياضية الوطنية الفلسطينية.

وقال إن استكمال الموسم الكروي بما تبقى له من ثلاث جولات سيحدد في موعد لاحق، وهو ضرورة ومصلحة للأندية وللدوري وللاتحاد الوطني وللهوية الوطنية الرياضية الفلسطينية، وذلك رغم الظروف الصعبة من الناحية المادية والصحية والقدرة على الحركة في ظل هذا الاحتلال الغاشم على أرضنا، مشددا على أن ذلك يُحتم على الجميع وعلى قلب رجل واحد السعي لتذليل كل الصعاب التي تحول دون تحقيق ذلك.

وأشار رئيس الاتحاد إلى أنه بناء على تعليمات جهات الاختصاص في وزارة الصحة، إضافة إلى اللوائح والقوانين الخاصة بالاتحاد الوطني وفق عضويته في الاتحادين القاري والدولي، يوجد هناك توافق لدى أندية المحترفين لاستكمال منافسات الدوري، وذلك باللعب في ظرف أسبوع واحد، وتحديد ثلاثة ملاعب متفق عليها موزعة على مناطق الشمال والوسط والجنوب، بدون حضور جماهيري، مع تحديد فترة تحضير للأندية لا تقل عن أسبوعين.

وأكد الرجوب أنه سيكون هناك رقابة والتزام مطلق بتعليمات وزارة الصحة من كافة النواحي قبل وخلال وبعد إجراء المباريات على مستوى الأفراد والمنشآت، وذلك كجزء من الإجراءات التي بموجبها سيتم استئناف الدوري.

وشارك في الاجتماع ممثلون عن 6 أندية، فيما أبدت باقي الأندية موافقتها على أي قرار يتم الاتفاق عليه.

وتم تحديد ملاعب: دورا، وفيصل الحسيني، والجامعة الأميركية في جنين لاستضافة المباريات خلال أسبوع واحد، أيام جمعة وثلاثاء وجمعة.

يشار إلى أن دوري المحترفين، الذي يشارك فيه 12 ناديا، توقف في نهاية الجولة الـ19 إثر انتشار جائحة كورونا. ويتصدر الدوري مركز بلاطة برصيد 42 نقطة، بفارق 7 نقاط عن أقرب ملاحقيه مركز الأمعري، والفريق بحاجة لـ3 نقاط لحسم اللقب لصالحه.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله