شهيد وإصابة جندي بعملية دهس في الخليل

استشهد شاب فلسطيني، يوم الخميس، برصاص قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي بزعم تنفيذه عملية دهس أسفرت عن إصابة جندي  بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقالت وزارة  الصحة الفلسطينية إن "الارتباط المدني أبلغ وزارة الصحة باستشهاد الطفل بهاء محمد عبد الله العواودة ١٥ عاما عقب اطلاق الاحتلال النار عليه، عند مدخل بلدة بيت عوا."

 وذكرت تقارير عبرية بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي على شاب فلسطيني، ظهر اليوم، بادعاء تنفيذه عملية دهس أسفرت عن إصابة جندي إسرائيلي بجروح طفيفة، وذلك قرب مستوطنة "نجوهوت" ، جنوب غرب  الخليل...

وزعمت أن سيارة مسرعة قامت بدهس جندي قرب مستوطنة "نجوهوت"، وأصابت الجندي بجراح طفيفة، فيما تم إطلاق النار على السائق.

 ولفتت التقارير إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على شاب فلسطيني ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة؛ في حين ذكرت الطواقم الطبية الإسرائيلية أنها تلقت بلاغا عن إصابة شاب إثر تعرضه للدهس جنوب الخليل.

وتابعت أن طواقمها وصلت إلى المكان وقدمت العلاج للشاب بمساعدة الطواقم الطبية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، قبل أن تنقله إلى مستشفى "سوروكا" في مدينة بئر السبع، وهو يعاني من إصابة وصفتها بأنها "بين متوسطة وصعبة".

من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في بيان مقتضب، إنه "وردت تقارير عن عملية دهس تخريبية بالقرب من (مستوطنة) نجوهوت في منطقة الخليل. تم تحييد المخرب. تفاصيل أخرى قيد الفحص".

وأوضحت مصادر فلسطينية أن العملية وقعت قرب بلدة بيت عوا بالخليل، وأغلقت قوات الاحتلال مدخل البلدة ومنعت المركبات من التوجه إلى المداخل الغربية لبلدة دورا.

photo_٢٠٢٠-٠٥-١٤_١٥-٥٤-٣٦

 

photo_٢٠٢٠-٠٥-١٤_١٥-٥٤-٣٥

 

photo_٢٠٢٠-٠٥-١٤_١٥-٤٧-٣٣

 

photo_٢٠٢٠-٠٥-١٤_١٥-٣٠-٢٧

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة