اتصل بنا أرسل مقال

القدس25°
رام الله23°
الخليل23°
غزة24°
القدس25°
رام الله23°
الخليل23°
غزة24°
4.32جنيه إسترليني
4.94دينار أردني
0.22جنيه مصري
3.89يورو
3.5دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.32
دينار أردني4.94
جنيه مصري0.22
يورو3.89
دولار أمريكي3.5

قوة الفضاء في البنتاغون تعمل على صنع صاروخ أسرع بـ 17 مرة من سرعة الصوت

ترامب مع علم سلاح الفضاء الأميركي

وكالة قدس نت للأنباء - وكالات

عرض الرئيس الأميركي دونالد ترامب، خلال مؤتمر صحفي مقتضب في المكتب البيضاوي، علم وزي سلاح الفضاء الجديد، وهو أول سلاح جديد منذ 73 عاما. 

ولدى استلامه العلم أعلن ترامب أنه سيتم عرضه في البيت الأبيض. وأوضح أن "الفضاء سيكون المستقبل، سواء في الدفاع أو في الهجوم. نحن قادة الفضاء الآن". وقال إن الولايات المتحدة تعمل حالياً، على إنتاج "معدات عسكرية مذهلة، بمستوى لم يره أحد من قبل". 

واختار ترامب الاحتفال بهذه المناسبة "بكشف صادم"، عن أن بلاده تطور الآن، صاروخا من طراز جديد، ينافس الذخيرة التي تمتلكها الصين وروسيا، بل والتقدم عليها. وقال الرئيس "كان علينا أن نفعل ذلك، بالنظر إلى ما يمتلكه خصومنا في الخارج". وأضاف "لقد سمعت أن روسيا تعمل على صنع صاروخ أسرع بست مرات من الصوت، والصين تعمل على صاروخ أسرع من الصوت بخمس مرات". 

وقال ترامب في إشارة إلى الصاروخ الذي طورته الولايات المتحدة "الآن سيكون لدينا ما أسميه صاروخا خارقا جدا. سمعت من وزارة الدفاع (البنتاغون) أنه سيكون أسرع بـ 17 مرة مما لديهم حاليا". وأكد وزير الدفاع مارك أسبر تعليقات ترامب. وسبق أن حذر مسؤولون عسكريون أمريكيون مرارا من تقدم روسيا على الولايات المتحدة في مجال الأسلحة فوق الصوتية. 

ورفضت الناطقة بلسان البيت الأبيض كايلي ماكني الكشف عن مزيد من التفاصيل حول الصاروخ الذي كان يتحدث عنه ترامب. وبعد أن أحال البيت الأبيض الصحفيين إلى وزارة الدفاع، أكد الناطق بلسان البنتاغون جوناثان هوفمان بشكل غامض، أن تصريحات ترامب "غير بعيدة عن الواقع". وغرّد هوفمان في حسابه على تويتر " وزارة الدفاع تعمل على تطوير سلسلة من الصواريخ فوق الصوتية، لمواجهة خصومنا". 

#الولايات المتحدة #الصين #روسيا #دونالد ترامب #سلاح الفضاء الأميركي #سرعة الصوت #صاروخ خارق