حماية يتابع بقلق استمرار "الاعتداء" على الحريات الصحفية ويطالب بالافراج عن الصحفي الحواري

مركز حماية

عبر مركز حماية لحقوق الانسان عن قلقه إزاء استمرار "سياسة الأعتداء" على الحق في حرية الرأي والتعبير والعمل الصحفي والتي كان أخرها اعتقال الصحفي أنس حواري بعد "الاعتداء" عليه ، واعتبرها مخالفة لاحكام القانون الأساسي والمعايير الدولية.

وفقاً لمتابعة المركز  فقد "اعتدت عناصر من الأجهزة الامنية الفلسطينية بالضفة الغربية مساء الجمعة الموافق 15/5/2020م على الصحفي "أنس حواري" بالضرب بعد حصول مشادة كلامية  وذلك خلال مروره على حاجز عنبتا المؤدي إلى مدينة طولكرم شمالي الضفة المحتلة". حسب بيان صدر عن المركز

مركز حماية لحقوق الانسان  ادان تكرار الاعتداءات على الحق في حرية التعبير وعلى الصحفيون والنشطاء مؤكدا أن ممارسات الاجهزة الامنية تشكل مخالفة لنص المادة 11 من القانون الاساسي الفلسطيني وانتهاك واضح لاحكام القانون الدولي لحقوق الإنسان لاسيما الاعلان العالمي لحقوق الانسان والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية.

وطالب المركز الاجهزة الامنية بأحترام القانون الأساسي وضرورة توفير الحماية للصحفيين ووسائل الإعلام ،واتخاذ التدابير اللازمة لتمكينهم من أداء عملهم بحرية، كما ويطالب النيابة العامة للأفراج الفوري عن المعتقل انس الحواري وضرورة التصدي  لتقييد الحريات.
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة