اتصل بنا أرسل مقال

القدس23°
رام الله22°
الخليل23°
غزة25°
القدس23°
رام الله22°
الخليل23°
غزة25°
4.41جنيه إسترليني
4.83دينار أردني
0.22جنيه مصري
4.06يورو
3.43دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.41
دينار أردني4.83
جنيه مصري0.22
يورو4.06
دولار أمريكي3.43

بيان يرفض القرار "المجحف" باغلاق مدينة عكا ايام العيد

وكالة قدس نت للأنباء - عكا

 رفض بيان موجه للرأي العام في مدينة عكا في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 قرار السلطات الإسرائيلية بفرض الإغلاق التام على مداخل عكا ومنع دخول الزائرين طيلة أيام عيد الفطر، بداعي الحد من تفشي فيروس كورونا .

وجاء في البيان رداً على القرار "المجحف" باغلاق مدينة عكا ايام العيد: نرفض الاغلاق في ايام عيد الفطر السعيد وذلك لأن ليس هناك اي تقييد او حظر من قبل اي قرار رسمي ناتج عن مكتب رئيس الحكومة او وزارة الصحة".

وأضاف البيان :إن الاوضاع المأساوية والاقتصادية في مدينة عكا في حالة لا يرثى لها والجميع يعلم انه منذ بدء أزمة الكورونا كان الضرر كبير على الجميع وخاصة اصحاب المحلات التجارية والمطاعم والمصالح في هذة المدينة".

واعتبر البيان :ان السبب لأغلاق المدينة في ايام العيد هو ناتج عن قرار تم اتخاذه  دون استشارة اي احد من اصحاب المحلات التجارية والمطاعم التي كانت تنتظر الفرج وخاصة في العيد ومع احترامنا الكبير لهؤلاء الذين عقدوا جلسة امس بخصوص حظر ومنع دخول الوافدين الى مدينة عكا ايام العيد ما هو الا قرار يمس في سكان مدينة عكا اقتصاديا وسيكون لها عواقب كبيرة في المستقبل القريب".

ورفض البيان بشدة وادان هذا القرار خاصة وان "مصادر رسمية في وزارة الصحة تؤكد على انه ليس هناك اي تقييد او فرض حظر ايام العيد في البلدات العربية اجمع".

وطالب كل المسؤولين والغيورين على مدينة عكا ان يتم افتتاح المدينة بشكل كامل ايام العيد واستقبال الزوار لتنهض المدينة وتعيد الحيوية لجميع اصحاب المصالح والمطاعم وليعم الخير على الجميع.

ووقع البيان من قبل :النهضة العكية-عكا/ الشيخ محمد سالم ،  رباح طة، قائمه التغيير للمصلحه العامه بعكا.

 
 

#كورونا #عكا #العيد

اقرأ ايضا من شؤون فلسطينية