أبومازن يتلقى اتصالات هاتفية من نظيره التركي والأمين العام للأمم المتحدة

ابو مازن
  • غوتيريش: دعونا لاجتماع للرباعية الدولية لمناقشة سبل عقد اجتماع وزاري لبحث القضية الفلسطينية
  • أردوغان: تركيا تدعم القرارات التي أعلنها الرئيس عباس لحماية القضية الفلسطينية

تلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن)، مساء الأربعاء، اتصالات هاتفية من الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش، ورئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان.

وجدد غوتيريش، التأكيد على الموقف الثابت للامم المتحدة من القضية الفلسطينية المستند للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وأشار إلى أنه دعا لاجتماع للرباعية الدولية على مستوى المندوبين لمناقشة سبل عقد اجتماع وزاري ناجح لها لبحث القضية الفلسطينية.

من جانبه، اكد الرئيس التركي، دعم بلاده الثابت للقضية الفلسطينية والقرارات التي أعلنها الرئيس عباس، والهادفة لحماية القضية الفلسطينية وتثبيت حقوق الفلسطينيين المشروعة.

وشدد أردوغان على دعم تركيا لموقف الرئيس عباس عقد مؤتمر دولي للسلام وضرورة اشراك روسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة ودول أخرى، وأهمية الدور الخاص الذي يستطيع أن يلعبه الفاتيكان.

وأعرب عن تقديره للجهود التي تبذلها دولة فلسطين في محاربة فيروس "كورونا"، مؤكدا ان تركيا ستواصل تقديم المساعدات الطبية والمالية اللازمة لموجهة هذا الوباء الخطير.

بدوره، قدم الرئيس عباس، شرحا حول القرارات التي اتخذتها القيادة الفلسطينية لمواجهة قرارات الضم الاسرائيلية، والتي اعتبرت فيها منظمة التحرير الفلسطينية بأنها في حل من الاتفاقات مع اسرائيل والولايات المتحدة الاميركية، وتحمل إسرائيل المسؤولية كاملة باعتبارها قوة احتلال.

 أكد الرئيس عباس تقديره الكبير لمواقف الرئيس اوردوغان الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وشكر تركيا على تقديم المساعدات الطبية والمالية والدعم السياسي الكبير.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله