إصابة شابين برصاص مستوطنين شمال رام الله

أصيب شابان فلسطينيان برصاص مستوطنين إسرائيليين، يوم الاثنين، في سهل قرية المغير شمال رام الله وسط الضفة الغربية.

وقال الناشط في مقاومة الجدار والاستيطان كاظم حج محمد، إن عددا من المستوطنين هاجموا رعاة الأغنام في السهل الواقع بين القرية وقرية ترمسعيا، حيث أسفر ذلك عن إصابة شابين بجروح أحدهما إصابته في البطن والآخر في القدم، نقلا على إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله.

وأشار إلى أن جنود الاحتلال الإسرائيلي وصلوا إلى الموقع وأطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المواطنين الذي هبوا لمساندة رعاة الأغنام من هجمة المستوطنين.

هذا وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، بأن قوة من الجيش أطلقت النار على فلسطينيين اثنين، حاولا تنفيذ عملية طعن جنود يعملون بمنطقة "بنيامين"، قرب رام الله.


وذكرت مصادر محلية بأن مستوطنين وبحماية جنود الاحتلال اعتدوا على مواطنين من عائلة أبو عليا أثناء عملهم في الحصاد بأرضهم قرب مستوطنة "عميحاي" المقامة على أراضي المواطنين شرق رام الله.

 

وتتعرّض قرية المغير، التي تمتد على مساحة 26 ألف دونم، لاعتداءات متكررة من قوات الاحتلال، التي تُؤمّن كذلك اعتداءات المستوطنين ضدّ الأهالي والممتلكات، والقرية محاطة بأربع بؤر استيطانية، ومعسكرٍ لجيش الاحتلال وينحصر البناء في القرية ضمن حدود كيلو متر مربع واحد فقط، تضمّ 17 منزلًا مهددًا بالهدم.

ويستولي الاحتلال ويمنع البناء في 80% من أراضي المغير بحجة أنها تتبع المناطق المُصنّفة "ج"، سيما في الأنحاء الشرقية منها، إذ يعتبرها الاحتلال منطقة عسكرية مغلقة يُمنع المواطنون من الوصول اليها، والاعتناء بمزروعاتهم فيها، كما أنه يحرم الرعي في تلك المناطق.

فهرس

 

سسسسسسسسسسس

 

سسسسسسسسس

 

سس


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله