حجم المعدات الطبية التي استوردها الموساد لمكافحة كورونا

يوسي كوهين رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي إلى جانب نتنياهو

كشف موقع "واينت" الاخباري العبري عن كمية المعدات الطبية التي نجح جهاز الموساد الإسرائيلي باحضارها من دول عديدة في العالم خلال الأشهر الأخيرة لاستخدامها في مكافحة كورونا والتي استخدم خلالها علاقاته، وشملت دولا لا تجمعها مع إسرائيل علاقات ديبلوماسية، ووفقا لتقارير اجنبية ان جزءا من هذه الدول ضم أيضا دولا من الخليج العربي.  

وفي احتفال خاص يقوم الموساد، يوم الثلاثاء، بتسليم إدارة مركز السيطرة على جلب واستيراد هذه المعدات الطبية من خارج البلاد الى وزارة الصحة.

 ونجح الموساد باحضار كميات كبيرة جدا من المعدات الطبية والأجهزة رغم ان دولا عديدة كافحت للحصول عليها, واستخدم خلال ذلك رئيس الموساد يوسي كوهين علاقاته الشخصية في دول عديدة بالعالم، بينها دول لا يوجد بينها وإسرائيل علاقات ديبلوماسية وفقا لتقارير اجنبية.

وفقا للقائمة التي نشرها الموقع احضر الموساد :2.5 مليون نظارات حماية و5.5 مليون من المتوقع ان تصل، نحو 80 مليون كمامة طبية وهناك 142 مليون من المتوقع ان تصل، 1.3 مليون كمامة من نوع N-95 يجب ان تصل، 180 مليون قفازات، اكثر من 33 طن من المطهرات، 1,300 جهاز تنفس ( بين الأشهر حزيران وتشرين اول ستصل 4,700 جهاز).

في المجمل سيتم توفير 10 الاف جهاز تنفس للنظام الصحي الاسرائيلي مستوردة ومن انتاج محلي، كما وصل نحو 4 ملايين ملابس واقية ضد الحرائق، وأكثر من مليوني فحص كورونا، غالبيتها من الصين وكوريا الجنوبية. كما احضر جهاز الموساد 47 نوع من الادوية بينها ادوية تخدير وانسولين.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة