نتنياهو يطالب بالتحقيق مع مسؤولين بالشرطة "قاموا بتهديده"

طالب رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باجراء تحقيق عاجل لمعرفة هوية المسؤولين في جهاز الشرطة "الذين اطلقوا تهديدات علنية ضد رئيس الحكومة"وذلك بعد تصريحات لمسؤولين في الجهاز نشرت قبل يومين في القناة العبرية "12". 

وأشار محامي نتنياهو في الرسالة التي بعثت الى قسم التحقيقات مع رجال الشرطة "ماحش" :"مثلما الأمور فعلا قيلت، من الصعب المبالغة بشدتها، الحديث يدور عن تهديد صريح يهدف الى خلق ردع لاي انتقاد عموما واسكات انتقادات رئيس الحكومة خصوصا ضد فساد بالشرطة. هذا التهديد نشر علنا بشكل يناسب المجرمين وليس رجال شرطة". 

وأشارت الرسالة :"يجب الا نتجاهل أمورا كهذه" وتابع :"نطالب بأن تفتحوا فورا تحقيقا جديا لكشف من يقف ورائهم وان تأمروا بمحاكمتهم. عدم اتخاذ إجراءات صحيحة لمنعهم سوف تنشر رسائل للجمهور ان دم رئيس الحكومة رخيص وان رجال الشرطة فوق القانون وفوق كل نقد- امر يتناقض مع الديموقراطية". 

الاقوال التي اثارت غضب نتنياهو نشرت في وقت سابق هذا الأسبوع في القناة "12" حيث قال مسؤولون في الشرطة دون الكشف عن هوياتهم :"ان محققي وحدة 433 قاموا بعمل ممتاز وتجاهلوا الضغوطات التي كانوا يحاولون ممارستها عليهم" وتابعوا :"هكذا سيتصرفون أيضا ان امر المستشار القضائي باجراء تحقيق آخر ضد نتنياهو في ملف الأسهم الخاص به. سوف نستقبله باحترام. لكن كما التحقيقات السابقة له- لن نقدم له تنازلات". 

وزير الامن الداخلي الجديد ايلي اوحانا بعث امس رسالة بالخصوص الى نائب قائد الشرطة باتخاذ كافة الخطوات المطلوبة بحق المسؤولين "المهددين"، مطالبا استخدام كافة الوسائل المتاحة للوصول الى هؤلاء المسؤول في سلك الشرطة. 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة