المالكي: فلسطين تنتظر تحديد موعد لاجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي

رياض المالكي

اعلن وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي ان فلسطين تنتظر تحديد موعد لاجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي عبر الانترنت ضمن التحركات الفلسطينية لافشال مخطط اسرائيل ضم اجزاء من الضفه..

وقال المالكي في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، يوم الخميس ان فلسطين اعدت بيانا خاصا لاجتماع منظمة التعاون الاسلامي مشيرا الى ان القيادة تسعى الى حشد الدعم للموقف الفلسطيني وقرار القيادة بانها في حل من الاتفاقات والتفاهمات مع الجانب الاسرائيلي والادارة الاميريكية..

وبين المالكي ان القيادة تعول كثيرا على موقف الاتحاد الاوروبي وان خمسا وعشرين دولة من اصل سبع وعشرين ترفض تماما خطة الضم مشيرا الى ان رئيس الوزراء أجرى الاسبوع الماضي لقاء مع سفراء دول الاتحاد المعتمدين لدى فلسطين والتقى بالامس مع عدد من البرلمانيين الاوروبيين اضافة الى ارسال رسائل لوزراء خارجية دول اوروبا تبين موقف فلسطين من الضم وكل حيثيات قرار القياده بانها في حل من الاتفاقات مع اسرائيل...

وفيما يتعلق بالمحكمة الجنائية الدولية اكد المالكي ان القضاه الثلاثة في الدائرة التمهيدية للمحكمة طلبوا تفسيرا قانونيا لقرار القياده بان فلسطين في حل من الاتفاقات مع اسرائيل، مشيرا الى انه سيتم تقديم هذا التفسير قبل العاشر من الشهر المقبل..

كما اكد وزير الخارجية والمغتربين ان قرار القياده لن يؤثر ابدا في الولايه القضائيه والقانونية للمحكمه.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله