الاحتلال يعتقل المرابطة هنادي حلواني ويمنع المصلين من الوصول للأقصى

فهرس

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي يوم الجمعة المرابطة المقدسية هنادي الحلواني خلال تواجدها في منطقة باب الأسباط بالمسجد الأقصى.

كما منعت قوات الاحتلال المواطنين من الوصول الى المسجد الأقصى ونصبت عشرات الحواجز في محيط البلدة القديمة وساحة الغزالي.

وتمكن عدد من المواطنين من أداء الصلاة أمام باب الأسباط رغم القيود وانتشار جنود الاحتلال بشكل مكثف في المنطقة.

 ومنذ ساعات صباح اليوم نصب الاحتلال عدة حواجز في أزقة وشوارع البلدة القديمة المؤدية الأقصى لمنع المواطنين من الوصول للمسجد لأداء صلاة الجمعة.

 يشار الى أن المسجد الأقصى مغلق منذ ثمانية وستين يوماً الأمر الذي دفع نشطاء مقدسيون لإطلاق دعوات لإعادة فتحه وقطع الطريق على مخططات الاحتلال.

وتمكن مواطنون من أداء صلاة فجر الجمعة على باب الأسباط رغم حواجز الاحتلال وتشديده الأمني، وسط دعوات للحشد والضغط لفتح الأقصى.

وقبل آذان الفجر شرعت قوات الاحتلال بالتضييق على المقدسيين ونصب حواجز معدنية بمنطقة باب العامود وعلى مداخل وادي حلوة في بلدة سلوان.

وشددت شخصيات مقدسية على ضرورة الاستجابة بشكل واسع للدعوات التي أطلقت لأداء الصلاة في الأقصى اليوم، داعية المواطنين كافة للمشاركة بشكل فاعل وكبير للتأكيد على عدم الرضوخ للاحتلال.

كما دعا نشطاء مقدسيون رسالة أهالي المدينة والداخل المحتل بشكل خاص وكل من يستطيع الوصول إلى الأقصى التواجد بقوة، بدءًا من اليوم والاستمرار بأداء الصلوات كافة والرباط في المسجد لحمايته والحفاظ عليه.

فهرس

 

شششششششششششششش

 

ششششششششش


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة