عشرات الآلاف استجابوا خلال ساعات

حملة واسعة لمقاطعة صفحات الاحتلال على مواقع التواصل الاجتماعي

 أطلق نشطاء فلسطينيون حملة واسعة لمقاطعة صفحات مخابرات الاحتلال،  عبر دعوة أصدقائهم على فيسبوك بإلغاء الإعجاب بصفحات يديرها ضباط بجيش الاحتلال.

وطالب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالمشاركة والتفاعل في حملة #ياعندي يا عند المنسق، لإلغاء الاعجاب بصفحة منسق أعمال الاحتلال المسماة بـ "المنسـق".

وفي ساعاتها الأولى نجحت الحملة بإلغاء نحو 40 ألف إعجاب على تلك الصفحة، والتي ابتهجت ادارتها قبل وقت قصير بالوصول إلى 600000 إعجاب.

وتشترط تلك الصفحات التي تزعم سعيها لخدمة الفلسطينيين، تحميل وتفعيل تطبيق يسمى "المنسق"؛ والذي يمكن مخابرات الاحتلال بالسيطرة على الهاتف بالكامل وفتح الكاميرا والوصول لكافة البيانات.

وتسعى عدة صفحات أطلقها جهاز مخابرات الاحتلال وأذرعه المختلفة لإسقاط الفلسطينيين، عبر إيهامهم بتقديم خدمات وتسهيلات أو تصاريح عبور لمن يحتاج العلاج أو للطلاب أو العمال، بينما تقوم باستجوابهم ومقايضتهم بالخدمات مقابل تقديم معلومات، أو منع تلك التسهيلات عنهم.

جدير بالذكر أن صفحات مخابرات الاحتلال والتي من بينها (المنسق وأدرعي)، يديرها ضباط مخابرات في جيش الاحتلال بمشاركة فرق متخصصة بالإسقاط والمراقبة وجمع المعلومات.

فهرس


سسسسسسسسسسس

سسس


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية