الحكومة تتبع استراتيجية اغلاق المنطقة التي تظهر فيها اصابات بفيروس كورونا

الكيلة: البدء باجراء عينات عشوائية في عدد من المحافظات للتأكد من خلوها من اصابات كورونا

مي الكيلة

 أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في فلسطين إلى 627، بعد تسجيل إصابة جديدة في منطقة حجة بمحافظة قلقيلية، فيما لم تسجل حالات تعافي جديدة.

وأضافت الوزيرة الكيلة في بيان صحفي، يوم الأحد، أن عدد الإصابات النشطة، أي التي لا تزال مصابة، يبلغ 99 إصابة، منها 22 إصابة داخل مدينة القدس، وإصابة واحدة في ضواحيها، 21 إصابة في محافظة الخليل، 13 إصابة قي قلقيلية، و42 إصابة في قطاع غزة.

وأشارت إلى أن عدد حالات التعافي يبلغ 523 حالة، بينها 293 في محافظة القدس، و212 في بقية المحافظات الشمالية (الضفة الغربية) و18 حالة في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة).

وتابعت أن نسبة الشفاء 83.4% من مجمل الإصابات المسجيلة، فيما بلغ عدد الموجودين في الحجر المنزلي حالياً 22990 موطناً مواطنة.

يشار إلى أن 8 محافظات لا تزال خالية من أي إصابة نشطة بفيروس كورونا، وهي محافظات: نابلس، طولكرم، رام الله والبيرة، سلفيت، طوباس، أريحا والأغوار، جنين، بيت لحم.

إلى ذلك، قالت الكيلة، إن "الحكومة تتبع استراتيجية اغلاق المنطقة التي تظهر فيها اصابات بفيروس كورونا فقط وترتفع فيها نسبة الحالة الوبائية وليس جميع المحافظات ، وذلك لمنع انتشار الفيروس ومحاصرته ."

واوضحت الكيلة في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، بانه لا يوجد اصابات حديدة في قرية بيت اولا في محافظة الخليل حتى يوم أمس، فيما ما زالت مدينة جنين تحت خطر انتشار الفيروس وذلك بعد ظهور اصابة جديدة فيها .

واضافت الكيلة انه تم البدء باجراء عينات عشوائية في عدد من المحافظات للتأكد من خلوها من الاصابات، موضحة انه تم امس فحص 1500عينة من أصل 3000 في المحافظات كافة.

وناشدت وزيرة الصحة جميع العمال في الداخل سيما بعد قرار الاحتلال الأخير بالسماح لهم الذهاب لعملهم ذهابا وايابا دون شرط المبيت ناشدتهم باتباع تعليمات الوقاية وتحمل المسؤولية وابلاغ مكاتب الطب الوقائي فورا في حال ظهر على احدهم اعراض الاصابة بالفيروس، مراهنة على وعيهم وتحملهم المسؤولية الوطنية ازاء ذلك .

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله